طريقة عمل الحمص المقرمش في الفرن

بواسطه هند جمال | الخميس , 9 إبريل 2020 ,1:29 م

طريقة عمل الحمص المقرمش في الفرن


طريقة عمل الحمص المقرمش في الفرن، في وقت الحظر الذي يقضية الجميع نتيجة تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، تزيد الحاجة لوجود التسالي التي يشتهيها الجميع أثناء مشاهدة التلفاز أو جلسات السمر العائلية.

لذلك عليك الآن تجربة نوع جديد من التسالي، وهو الحمص المقرمش، ولنجاح هذه الطريقة لابد من تجفيف الحمص جيدًا قبل وضعه في الفرن، ولا تضعي أية توابل على الوصفة حتى يخرج الحمص من الفرن، حتى لا تحترق التوابل، وتضفي على الوصفة مرارة لا داعي لها.

طريقة عمل الحمص المقرمش في الفرن:

المقادير:

- 450 جرام من الحمص المنقوع والمصفى جيدًا.

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

- 2 ملعقة صغيرة من الملح.

- 2 إلى 4 ملاعق صغيرة من التوابل أو الأعشاب الطازجة المفرومة، مثل مسحوق الفلفل الحار أو مسحوق الكاري أو جارا ماسالا، أو الكمون أو الفلفل الأحمر المدخن، أو إكليل الجبل أو الزعتر أو التوابل والأعشاب المفضلة الأخرى.

طريقة التحضير:

- سخني الفرن على 400 درجة.

- قومي بشطف الحمص وتصفيته جيدًا.

- جففي الحمص بمنشفة أو مناديل ورقية نظيفة، ويجب أن لا يحتوي على أي قدر من الماء أو الرطوبة، وإذا كان لديك الوقت اتركيها لتجف في الهواء لبضع دقائق، ثم قومي بإزالة أية قشور للحمص تنتج أثناء التجفيف، ولكن لا تقلقي بشأنها إن وجدت.

- أضيفي زيت الزيتون والملح إلى الحمص، وقلبيهم جيدا، ثم قومي بفرده طبقة متساوية على صينية خبز.

- ضعي الحمص لمدة 20 إلى 30 دقيقة في الرف المتوسط بالفرن أو حتى تمام النضج.

- أضيفي التوابل المفضلة لديك إلى الوصفة، ثم قومي بتقديمه ساخنًا حتى لا يفقد الطعم المقرمش الذي حصل عليه، فإذا ترك ليبرد قد يكتسب بعض الرطوبة.

استخدام الحمص المحمص: بالإضافة إلى تناول الحمص كوجبة خفيفة، يمكنك وضعه بالسلطات أو رشه على الحساء بدلًا من الخبز المحمص.

موضوعات متعلقة:

كيفية عمل الحمص في البيت على الطريقة اللبنانية

طريقة عمل الحمص بالفلفل الأحمر والطحينة فى البيت للتجديد

كيفية طهي الحمص بـ 3 طرق

طريقة عمل حمص الشام سالى فؤاد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك