8 عادات يجب تجنبها لخسارة الوزن.. منها أدوية التخسيس

بواسطه علياء المحمدى | الأربعاء , 2 أغسطس 2017 ,10:33 ص

8 عادات يجب تجنبها لخسارة الوزن منها أدوية التخسيس


حين تفكرين في إتباع نظام غذائي صحي للتخسيس ستجدين ألف نصيحة من مختلف الأشخاص، لكن يمكنك أن تستمعي للبعض والبعض الأخر يجب أن تغلقي باب الاستماع لهم، خصوصًا وأن الفتيات يقبلون على أي نصيحة من شأنها أن تظهر لهم نتائج بشكل سريع على جسمهم، لكن لهلوبة تذكرك أن صحتك وسلامتك قبل كل حاجة شيء وهناك طرق للتخسيس يجب الابتعاد عنها نهائيًا لتتجنبي آثارها السلبية.

1- نظام معدوم السعرات:

صدقي أو لا إن بعض أنواع الدهون غير المشبعة تساعدك على التخسيس، لكن الأنظمة الخالية تمامًا من أي سعرات حرارية تجعل الجسم يخزن دهونه الأساسية وقد تسبب زيادة في الوزن أيضًا.

2- أدوية التخسيس:

زيادة فترة استخدامها يسبب ضرر في المخ والقلب، ولهذا إذا كنتِ تتناولينها يفضل إيقافها فورًا والاعتماد على نظام غذائي صحي بدلًا من الاستعجال على خسارة الوزن بسرعة.

3- دايت التنظيف:

هناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون على المشروبات التي تسرع حرق الدهون لخسارة الوزن بسرعة مثل الشاي الأخضر وغيره، ويشربون منها كميات كبيرة ليبتعدوا عن تناول الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، لكن هذه الطريقة تضعف مناعة الجسم وتضر بالكلى والقلب وتزيد الوزن على المدى الطويل.

4- إهمال الوجبات:

مثل الإفطار أو العشاء، وهذه الطريقة خاطئة لأن الجسم لكي يحرق الدهون يحتاج إلى الطعام كل فترة، وتجويع الجسم يقلل من الحرق ويؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية.

5- الإجبار على القيء:

من أسوأ العادات التي تعتمد عليها الفتيات في التخسيس هي أنهم يأكلون كل ما يشتهون ثم يتخلصون من الأكل بالتقيء، لكن هذه العادة تسبب قرحة المعدة وقد تؤدي لمرض البوليميا الذي يجعل الشخص يتناول الطعام لا إراديًا بكثرة ثم يتقيأ بعدها مباشرة.

6- الملينات:

أي شيء يجبرك على دخول الحمام بكثرة بحجة التخسيس هو مضرة للجسم ويضعف الجهاز الهضمي، لأن الملينات تستهلك الجهاز الهضمي بشدة وتصيبه بالكثير من المشاكل أولها الجفاف بسبب كثرة دخول الحمام.

7- التدخين:

الاعتقاد الشائع لدى الفتيات هو أن التدخين يساعد في سد الشهية فيلجأون له، لكن حتى وإن كانت المعلومة صحية فليس من الحكمة أن نصلح ضرر بضرر أكبر منه، لأن التدخين كما يعرف الجميع يسبب العديد من المشاكل الصحية والتى قد تصل إلى الوفاة.

8- الرياضة القاسية:

يعتقد بعض السيدات أنها لن تخسر من وزنها إلا إذا أرهقت نفسها بالتمرينات الرياضية، لكن الحقيقة أن التمرينات القاسية التي ترهق الجسم بشدة قد تؤدي لحدوث نتيجة عكسية وتسبب ضرر في العضلات وهي أكثر شيء يساعد على الحرق، فمن الأفضل الاعتدال في كل شيء.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات الهلباوى للتخسيس.. سهلة ومضمونة النتائج

رجيم الـ3 ايام للتخسيس السريع من سالى فؤاد

10 نصائح اساسية للتخسيس من سالى فؤاد

طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك