5 أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء الكوي

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 25 يوليو 2021 ,11:30 ص

5 أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء الكوي


5 أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء الكوي، فمن أكثر المشاكل التي يعاني منها كثير من النساء صباح كل يوم، هو مشكلة التأخير عن موعد العمل أو مدارس أبنائهم وجامعتهم، لأن ملابسهم لم تكوى بعد، خصوصًا إذا كانت ربة بيت ومضطرة لكوي ملابسها وملابس زوجها وأطفالها أيضًا وحدها، لهذا تقدم لك لهلوبة مجموعة من الأخطاء التي يمكن أن تقعي فيها أثناء الكوي لكي تتجنبي حرق ملابسك.

5 أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء الكوي:

1- كوي الملابس الجافة:

يفضل رش رزاز الماء على الملابس أثناء كيها، حتى تكون مرنة ولتتجنبي حرقها.

2- نوع القماش:

يجب أن تعرفي نوعه جيدًا قبل كيه، لأن كل نوع له درجة الحرارة الخاصة به، فالملابس القطن والحرير يحتاجان لدرجة حرارة عالية، على عكس الأقمشة البوليستر التي تتحمل درجة حرارة منخفضة.

3- تغيير درجة الحرارة:

هناك بعض الملابس يكون قماشها مختلط، فينصح بعدم تغير درجة الحرارة كثيرًا، لأن هذا قد يعرضها للحرق، اضبطي درجة حرارة المكواة على حسب أكثر قماش حساس في القطعة التي تكويها.

4- تنظيف المكواة:

احذري من تنظيفها بالماء، حتى لا تصدأ وتلتصق في الملابس أثناء الكوي، يمكنك أن تنظفيها ببيكربونات الصوديوم وقطعة قماش جافة، وتمسحي بها سطح المكواة.

5- تخزين الماء في المكواة:

إذا كنتي تستخدمين مكواة البخار، يجب أن تفريغها من الماء المتبقي بها حين تنتهي من الكوي، لأنك إذا تركتيها قد يسبب الماء بعض الترسبات التي تترك بقعًا على الملابس خلال كويها.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة كي الملابس بمكعبات الثلج بدلًا من المكواة

5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء أثناء غسيل الشعر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك