ماسكات الثوم لمعالجة الشعر

بواسطه نورا جمال | الأربعاء , 14 مارس 2018 ,9:09 ص

ماسكات الثوم لمعالجة الشعر


الثوم هو أحد أشهر العلاجات المنزلية لتكثيف الشعر فى فترة قصيرة، وعلى الرغم من أن الثوم من الأطعمة التي تستخدم لتعطي نكهة للأكل لكن له رائحة نفاذة بسبب مادة الليسين الكيميائية التي يحتوي عليها وتعتبر مادة مضادة للجراثيم والميكروبات، كما أنه يساعد على إطالة الشعر ويمنع تساقطه ويعزز كثافته، كما أنّه يحتوي على فيتامينات وعناصر مهمّة تغذّي الشعر من خلال تطهير فروة الرّأس والقضاء على القشرة والفطريات، لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية مجموعة ماسكات للثوم لعلاج الشعر وكيفية التخلص من رائحته في نفس الوقت.

- ماسكات الثوم لعلاج الشعر:

ماسك الثوم والبصل:

قومي بعصر بصلة متوسطة مع نصف رأس ثوم، ثم اغليهم واتركيهم ليبردوا وصفي الخليط، واستخدمي مياه الخليط على فروة رأسك واتركيها لمدة 4 ساعات.

ماسك الثوم والعسل:

ضعي 4 ملاعق من عسل النحل الصافي في طبق وعليه حوالي 10 فصوص ثوم مقطعة واتركيهم طوال الليل، أزيلي قطع الثوم من الطبق واستخدمي العسل على فروة رأسك واتركيه لمدة 3 ساعات.

ماسك الثوم وزيت الزيتون:

ضعي نصف فنجان من زيت الزيتون البكر على نار هادئة ليدفى قليلًا، ثم ضيفي حوالي 10 فصوص ثوم مقطعة إلى الزيت وضعيهم في زجاجة لمدة يومين، ثم استخدمي الزيت فقط على فروة رأسك  لمدة 3 ساعات، وبعدها يمكنك أن تقومي بعمل حمام زيت بنفس الخليط لكي تحصلي على نتائج أسرع.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد الثوم للشعر والبشرة ووصفات طبيعية مجربة وفعالة

فوائد الثوم للبشرة والشعر والصحة العامة

فوائد الثوم للشعر وطرق استخدامه

فوائد الثوم يكافح البرد ويعزز القدرة الجنسية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك