كيف تقنعين والديك بعريس متقدم لك

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 28 يناير 2019 ,9:15 م

كيف تقنعين والديك بعريس متقدم لك


كيف تقنعين والديك بعريس متقدم لك، كثير ما نسمع جملة "هو بيحبني وانا بحبه، بس اهلي رافضين"، هذه الجملة المعتادة التي نسمعها من فتيات متقدم لها شخص هي موافقة عليه، واهلها لهم وجهة نظر أخرى تجعلهم يرفضونه، وتكون في ذلك الوقت في حيرة من أمرها، ماذا الذي يجب أن تفعله لكي تقنعهم به، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من الحلول عند مواجهتك لمثل هذه المشكلة.

1- تاكدي من مشاعرك تجاهه:

اعرفي جيدًا هل أنتِ تحبنيه فعلًا أم أن هذا مجرد إعجاب، اسالي نفسك، هل هو الشخص الذي بإمكانك أن تكملي معه باقية حياتك، وفكري في أسباب رفض والديكِ له وقيميها جيدًا، لكي تعرفي كيف تقنعيهم به.

2- تحدثي عن مميزاته:

حين تجلسين مع والديكِ تحدثي معهم عن مميزاته ومواقفه الحلوة معكِ وأنه جدع  في الكثير من الأشياء، هذا يساعد أن شخص ما من العائلة يعجب به وبشخصيته ويبدأ يفكر في الموضوع.

3- اطلبي المساعدة:

هذه الطريقة كثيرًا ما تأتي بنتيجة فعالة، تكلمي مع شخص من المقربين من والديكِ يثقوا في رأيه، واجعليه يحاول إقناعهم بالموافقة على العريس وأنك مقتنعة به جدًا.

4- تجنبي العصبية:

مهما حدث تجنبي العصبية على اهلك وحاولى أن تظهري لهم مدى أهمية رأيهم عندكِ حتى وإن لم يعن ذلك، لأن غير ذلك سيجعلهم يعاندوا معكِ ويظلون مصرين على رأيهم.

5- تكلمي مع والديكِ:

اجلسي مع والديك واتكلمي معهم بهدوء وعبري عن مشاعرك تجاه هذه الشخص، وأنكم تبادلون بعض الحب، وأنه رضاهم يهمك في نفس الوقت، وأنك أيضًا مسؤولة عن نتيجة اختيارك.

 

موضوعات متعلقة:

7 خطوات للتخلص من زيجة لا ترغبين في إتمامها

5 أشياء مهمة يجب مناقشتها مع شريكك قبل الزواج

6 علامات توضح أنه سيطلب يدك للزواج قريبًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك