7 استخدامات غير تقليدية للملح

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 19 فبراير 2018 ,10:10 ص

7 استخدامات غير تقليدية للملح


تستخدم جميع السيدات الملح في طهي الطعام حيث يجعل لمأكولاتنا طعمًا مقبولًا، فهو يعتبر من أقدم أنواع التوابل وأكثرها استخداماً في العالم بأكمله، لكن للملح استخدامات أخرى للصحة وجمال البشرة، تعرفي عليها تفصيلًا في السطور التالية.

1- تهدئة التهاب الحلق:

التهاب الحلق له أسباب عديدة مثل البرد، أو الصراخ بصوت عالي، والغرغرة بالماء المالح يساعدك في علاجه، لهذا فهو يعتبر مطهر ومكافح للعدوى المسببة للالتهاب الحلق.

أضيفي ½ معلقة صغيرة ملح لكوب ماء دافئ، قلبي جيدًا حتى يذوب الملح في الماء، قومي بعمل غرغرة للحلق لمدة ثواني ثم تخلصي من الماء المالح، استمري على هذه الوصفة لمدة أيام حتى تتخلصي من الالتهاب.

2- علاج قرحة الفم:

قرحة الفم التي تظهر على الشفايف وتسبب ألم والتهاب وورم لهذه المنطقة، الملح يستطيع أن يساعدك على علاجها، لأنه يسحب السوائل منها ويسرع من عملية شفائها.

قلبي 2 ملعقة صغيرة ملح في ¼ كوب ماء دافئ، ثم مرري الخليط على مكان القرحة واتركيه 20 ثانية واغسليه، كرري هذه الوصفة من 3 – 4 مرات في اليوم حتى تتخلصي من هذه المشكلة.

3- التقليل من انتفاخ العين:

إذا كنتي تعانين من انتفاخ العين، الملح يعالج هذه المشكلة، فهو يستخلص الرطوبة ويشد الجلد، ويقلل من الالتهابات.

في طبق صغير ضعي به ماء دافئ و ½ ملعقة صغيرة ملح، انقعي قطعة قطن في الماء المالح، ثم أغمضي عينيكي وضعيها على الجفون لمدة دقائق، بللي القطنة مجددًا، واتركيها على العين مجددًا وكرري هذه الوصفة لمدة من 15 – 20 دقيقة.

4- تنظيف المسام:

الملح ينظف البشرة ويطهر المسام، لأنه يساعد على توازن انتاج زيوت البشرة، ويقتل البكتيريا ايضًا التي قد تسبب البثور وحب الشباب.

أضيفي ملعقة صغيرة ملح لـ ½ كوب ماء دافئ وقلبيه حتى يذوب الملح، وأضيفي الماء في زجاجة بخاخ ورشي منها على بشرتك، استخدميه من مرة لمرتين في اليوم يوميًا.

5- التخفيف من ألم القدمين:

الحل الأمثل لكي تتخلصي من تخفيف ألم القدمين هو الملح.

أملئ طبق بماء دافئ، وأضيفي له ½ كوب ملح، انقعي رجلك فيه لمدة من 10 – 15 دقيقة، ثم أخرجي قدمك منه وجففيها ودلكيها لمدة 5 دقائق، كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل يوم.

6- غسول للفم:

الملح مطهر طبيعي يقتل البكتيريا التي قد تسبب رائحة كريهة في الفم والتهاب اللثة.

أضيفي ½ ملعقة صغيرة ملح و ½ ملعقة صغيرة كربوناتو لـ ¼ كوب ماء وقلبيهم حتى يذوبوا في الماء، وقومي بعمل غرغرة بهذا الخليط ثم تخلصي منها واغسلي الفم بالماء الفاتر.

7- سكراب للجسم وتجديد الجلد:

الملح يعتبر مقشر طبيعي للجسم ويساعد على إزالة الجلد الميت وترطيب البشرة.

اخلطي ¼ كوب ملح مع ½ كوب زيت زيتون، او زيت جوز الهند، ويمكنك أن تضيفي 10 نقط من أي نوع زيت عطري تفضليه، افركي جسمك بالخليط في حركات دائرية باستخدام ليفة او بيدك.

 

موضوعات متعلقة:

4 خطوات لتفتيح بشرتك بالملح

سكرب رائع للجسم بملح البحر

10 استخدمات مذهلة للملح

امنعي الشعر الزايد بالاسبرين والملح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك