هل تنقل عبوات الاغذية المحفوظة عدوى فيروس كورونا؟

بواسطه هند جمال | الإثنين , 6 إبريل 2020 ,11:03 ص

هل تنقل عبوات الاغذية المحفوظة عدوى فيروس كورونا


هل تنقل عبوات الاغذية المحفوظة عدوى فيروس كورونا؟، بالتأكيد كل ما يتعلق بنقل العدوى بات أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا جميعًا، ففي الوقت الذي يسيطر فيه انتشار فيروس كورونا على الوضع الحالي في البلاد، يقيم المزيد من الأشخاص في منازلهم الآن لتجنب الاتصال بأشخاص يُحتمل أن يكونوا مصابين بـ"Covid-19" المستجد.

ولكن في ضوء تقرير حديث، صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكية التي قالت أن الحمض النووي الريبي من الفيروس الذي يسبب Covid-19 تم العثور عليه في سفينة Diamond Princess بعد 17 يومًا من مغادرة ركابها، إذن ما هي مخاطر التعامل مع العبوات ومحلات البقالة وما يسميه العلماء الأسطح ذات "اللمس العالي"؟.

فقد نشرت مجلة New England Journal of Medicine حديثًا دراسة، اختبرت فيها إلى متى يمكن أن يظل الفيروس مستقرًا على أنواع مختلفة من الأسطح داخل بيئة معملية خاضعة للرقابة، ووجدوا أنه لايزال من الممكن اكتشافه على النحاس لمدة تصل إلى أربع ساعات، وعلى الورق المقوى لمدة تصل إلى 24 ساعة، وعلى البلاستيك والفولاذ لمدة تصل إلى 72 ساعة.

ولكن من المهم ملاحظة أن كمية الفيروس تنخفض بسرعة بمرور الوقت على كل من تلك الأسطح. وبالتالي فإن خطر الإصابة بالعدوى من المحتمل أن ينخفض بمرور الوقت أيضًا.

مخاطر لمس عبوات الاغذية المحفوظة او ما يتم تداوله من منتجات البقالة والطرود التي يتم استلامها:

يقول العلماء أن احتمال انتقال فيروس كورونا عن طريق ما تم ذكره سالفًا ضعيف، ولكن من المحتمل أنه إذا قام شخص ما بتوصيل طرد إلى منزلك وكان مريضًا، فقد يكون هذا طريقًا للانتقال، ولذلك نوصي بأنه في أي وقت يأتي فيه شيء إلى منزلك، فلابد من تطهيره جيدًا ثم قم بغسل يديك بعد التعامل معه.

حيث يستقر فيروس كورونا على الورق المقوى الذي يصنع منه عبوات التعبئة والتغليف، ولذلك بمجرد الحصول على هذه العبوات، افتحيها، وتخلصي من الورق المقوى بسرعة، اغسلي يديك، وحاولي تجنب لمس وجهك، اتخذي أية تدابير من الممكن أن تقلل التلامس من سطح العبوة إلى وجهك.



موضوعات متعلقة:

الطريقة الصحيحة لتعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا

كم يعيش فيروس كورونا على الأسطح؟

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا إحذر!

10 مشروبات تعزز مناعتك ضد الامراض وخاصة كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك