فوائد الكراث للبشرة والشعر.. ستجعلينه عنصرا اساسيا في نظامك الغذائي

بواسطه هند جمال | السبت , 4 إبريل 2020 ,7:38 م

فوائد الكراث للبشرة والشعر ستجعلينه عنصرا اساسيا في نظامك الغذائي


فوائد الكراث للبشرة والشعر، فمن المعروف أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، وجميع العناصر الأساسية للحصول على جسم صحي وجميل، ويستخدم الكراث غالبًا في مستحضرات التجميل، حيث يعتبر إحدى الطرق الطبيعية لتلبية متطلبات جمالك اليومية وطريقة جيدة للحصول على بشرة وشعر وأظافر أكثر صحة وقوة.

بالاضافة إلى أنه مدر طبيعي للبول، حيث يطرد السموم الضارة من الجسم ويجعل بشرتك تبدو مشرقة، وقد ثبت علميًا أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الكراث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتصلح تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة، كما أن الكراث مصدر جيد للمعادن مثل المنجنيز والحديد المفيد جدًا للشعر، والذي يجعل شعرك صحيًا وسلسًا ولامعًا.

فوائد الكراث للبشرة والشعر:

مفيد لعلاج حب الشباب:

الأليسين هو المركب العضوي الرئيسي للكراث، وهو نتاج تفاعل كيميائي غير مستقر للكراث المطحون حديثًا، فالفوائد الوظيفية للكراث هي عبارة عن نشاط الأليسين المضاد للميكروبات، والذي يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب بكفاءة.

يساعد على التئام جروح الجلد لاحتوائه على فيتامين ك:

يُعرف فيتامين ك، باسم فيتامين التخثر، حيث يلعب دورًا رئيسيًا في منع النزيف المفرط، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين K إلى بطء عملية شفاء الجلد بشكل كبير، وقد يساعد استخدام كريم فيتامين K الموضعي المصنوع من الكراث في شفاء وعلاج الجروح الجديدة.  

يمنع تساقط الشعر:

الحديد معدن مهم جدًا ويوجد في كل خلية من خلايا الجسم، وتحتاجه أجسامنا للقيام بالعديد من الوظائف، ووفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم والذي يسبب فقدان الشعر، ويساعد تناول الأطعمة المتوازنة والصحية الغنية بالحديد مثل الكراث على النمو المناسب لبصيلات الشعر ويؤدي إلى منع تساقط الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الخبيزة على الصحة والبشرة والشعر مذهلة!

فوائد الخبيزة للبشرة تكافح الشيخوخة وعلاج للتورمات

4 بدائل لتنظيف الشعر وغسله بدون ماء

القيمة الغذائية للكراث وما يحتويه من فيتامينات ومعادن

15 فائدة صحية مذهلة من تناول الكراث


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك