احذري وانت تصنعين الكيك من هذا المكون!

بواسطه هند جمال | السبت , 4 إبريل 2020 ,2:06 م

احذري وانت تصنعين الكيك من هذا المكون


احذري وانت تصنعين الكيك من هذا المكون، حيث تستخدم معظم النساء محسن الخَبز او محسن الكيك للحصول على نتيجة رائعة تباهي بها الجميع، ومع بقاء النساء بالمنزل نتيجة لتفشي فيرس كورونا يتزايد عمل الكيك والتسالي، ولكن علينا تحذيرك من محسن الكيك.

فعلى الرغم من المنافع العديدة لمحسن الكيك إلا أن له أضرار لا يمكن التغاضي عنها، فمن المواد الاساسية لصنع محسن الكيك مادة كيميائية تسمى برومات البوتاسيوم، وهي مادة يتم إضافتها له لتعمل على إضفاء اللون الأبيض عليه، حيث أن اللون الاساسي لمحسن الكيك مائل إلى الاصفرار.

وتستخدم مادة برومات البوتاسيوم تجاريًا كمحسن للخبز منذ عام 1923، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الحل الشامل لمشاكل الدقيق المتعلقة بتغيرات جودة المنتج النهائي، واعتمد الخبازون ذوو السرعة العالية بشكل كبيرعلى هذا العامل المؤكسد لحل مشاكل المصانع مثل ضعف حجم العجين، وبالتالي ضعف المنتج النهائي، وارتفعت شعبيتها في الثمانينيات والتسعينيات، ولكنها انخفضت مؤخرًا بسبب الاشتباه في مخاطر الإصابة بالسرطان لمن يستخدمها، تدخل مادة برومات البوتاسيوم في صناعات عديدة مثل صناعة تنقية المياه وصناعة الشامبو.

اضرار مادة برومات البوتاسيوم:

أثبتت بعض الدراسات التي قام بها الباحثون، أن مادة برومات البوتاسيوم تعتبر خطرة جدًا على صحة الإنسان، حيث أشارت الدراسات إلى أن هذه المادة قد تسبب الإصابة بالسرطان لا قدر الله، ولذلك حرمتها الكثير من الدول.

أسهل طريقة لعمل الكيكة بالبيكينج بودر العادي بدون محسن الكيك:

مقادير الكيكة العادية:

- 2 كوب دقيق.

- كوب سكر.

- كوب حليب.

- 5 بيضات.

- نصف كوب زيت.

- 3 ملاعق فانيليا.

- 3 ملاعق صغيرة من البيكنج باودر.

طريقة تحضير الكيكة العادية:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها الحليب والسكر والزيت والفانيليا، واخلطي جميع المكونات معًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي.

- احضري بولة أخرى، واخلطي بها الدقيق والبيكنج بودر جيدًا حتى تمام التجانس.

- بعد ذلك أضيفي خليط الدقيق والبيكنج بودر بالتدريج إلى خليط الحليب والسكر والزيت، واستمري في الخلط باستخدام مضرب البيض الكهربائي، حتى تحصلين على عجينة ناعمة ولينة ومتماسكة القوام.

- احضري صينية الكيك، وادهنيها بالزيت، ثم رشيها بالقليل من الدقيق.

- ضعي خليط العجينة في الصينية ووزعيها جيدًا.

- أدخلي الصينية إلى فرن ساخن من قبل، على درجة حرارة متوسطة، 180 درجة تقريبًا.

- اتركي صينية الكيك في الفرن لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تمام النضج.

- بعد نضج الكيك، اخرجيها واتركيها حتى تبرد، ثم زيني وجهها بالكريمة أو صوص الفراولة، أو قطع الفاكهة، كما تحبين، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك