4 خطوات تحافظ على التكييف سليمًا حتى نهاية الصيف

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 24 مايو 2022 ,11:40 ص

4 خطوات تحافظ على التكييف سليم ا حتى نهاية الصيف


هناك 4 خطوات تحافظ على التكييف سليمًا حتى نهاية الصيف، والذي بات جهازًا أساسيًا في البيت، بعدما كان البعض يعتبره من الكماليات، نظرًا للتغيرات المناخية التي نعيشها والارتفاع الكبير في درجات الحرارة ونسب الرطوبة طوال فصل الصيف، الأمر الذي أصبح معه الاستغناء عن التكييف أمرًا صعب.

ولهذا، يجب أن تهتمي بصيانة أجهزة التكييف في منزلك، عن طريق طلب مختص لإصلاحه كل فترة حتى لا يتلف، أو أن تتبعي بعض النصائح التي تقدمها لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية وتستغني عن طلب مختص يكلفك الكثير من الأموال.

4 خطوات تحافظ على التكييف سليمًا حتى نهاية الصيف:

1- تغيير أو تنظيف الفلاتر:

يجب أن تغيري فلاتر التكييف أو تنظفيها على الأقل مرة في الشهر، عن طريق غسلها تحت الماء الجاري ثم تركها حتى تجف، لأن التراب المتراكم عليها يقلل من قدرة التكييف، ويجعله لا يبرد الجو بالدرجة المطلوبة منه.

2- تنظيف لفائف التكييف في الوحدة الخارجية:

تراكم الأتربة والأوساخ على الوحدة الخارجية للتكييف يسبب عزل اللفائف، مما يقلل من امتصاص حرارة الجو، وتدفق الهواء البارد، ويمكنك تنظيفها عن طريق "البلاور" أو مجفف الشعر وضبطه على البارد حتى تزال أية أتربة متراكمة عليها، وبعد ذلك تغسل بالمياه، حتى يعمل التكييف جيدًا.

3- معاينة مجارى الهواء:

من المعروف أنه طالما التكييف يعمل جيدًا، إذًا مجاري الهواء الموجودة فيه سليمة، لكن يجب أن نتأكد أيضًا أنه لا يوجد أي شقوق بها وأجزائها ملحومة جيدًا.

4- معاينة خطوط التبريد:

وخطوط التبريد هي الأنابيب التي تكون ممتدة من الوحدة الخارجية حتى داخل المنزل، لهذا تأكدي أنه لا يوجد تراب أو أي شيء قد يقلل من جعله يعمل بكفاءة، وكوني حريصة على أن تكون مغطاه بمادة عازلة، لكي تتجنبي فقدان الطاقة منها، ويمكنك استخدام شريط عازل من الفوم.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار التكييف الصحراوي وكيفية الوقاية من مخاطره

أفكار مختلفة للتوفير في البيت

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل


قولى رأيك