ما هي العلاقة بين خلافاتك الزوجية وزيادة وزنك؟

بواسطه نورا جمال الاحد , 1 أكتوبر 2023 ,1:27 م

ما هي العلاقة بين خلافاتك الزوجية وزيادة وزنك؟


ما هي العلاقة بين خلافاتك الزوجية وزيادة وزنك؟، ربما يبدو سؤالًا غريبًا بالنسبة لكِ وقد تتساءلين "وهل هناك علاقة في الأصل؟"، والمفاجأة هنا أن الإجابة هي "نعم"، فتلك هي الحقيقة التي تدعوكِ لهلوبة للتعرف على تفاصيلها اليوم، فوزن الجسم يتأثر بالعديد من العوامل الأخرى بخلاف الطعام، مثل الأرق وقلة النوم، والاضطرابات النفسية.

ما هي العلاقة بين خلافاتك الزوجية وزيادة وزنك؟

من أهم الأسباب التي تؤثر على وزن الإنسان هي الخلافات والتوترات الزوجية، والتي تعتبر عاملًا مساعدًا في زيادة الوزن بشكل كبير، طبقًا لما أكدته إحدى الدراسات العلمية التي اهتمت بهذا الموضوع.

فقد أجريت دراسة بجامعة "لافال" في كندا، تم من خلالها التوجه إلى الزوج والزوجة بطلب الجلوس مع بعضهما البعض، على أن يتحدث كل طرف للآخر عن الصفات التي يتمنى تغييرها في شريك حياته، وخلال ذلك وقعت بعض المشاجرات بين بعض الأزواج واحتدمت مناقشاتهم، فطلب الباحثون منهم حينها الجلوس حول مائدة تحتوي على بعض الحلوى كالبسكويت والشوكولاتة.

وبعد إجراء الباحثون للأمر، كانت النتيجة التي حصلوا عليها بعد الانتهاء من الدراسة، أن النساء اللائي تشاجرن مع أزواجهن، قد تناولن كمية أكبر بكثير من الحلوى والمأكولات، بالمقارنة مع غيرهن من النساء. 

وأشارت الدراسة، إلى أن تناول الطعام عند الرجال مرتبطًا بالشعور بالجوع فقط، على عكس النساء، حيث يرتبط الطعام بالنسبة لهن بشكل أكبر بالتقلبات المزاجية.

أما هؤلاء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا محددًا للحفاظ على رشاقتهم، فهم أول الأشخاص الذين يندفعون نحو تناول الطعام بشراهة خلال تعرضهم لمشكلات في حياتهم الزوجية. 

 

موضوعات متعلقة:

السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج الطريق إلى قلب زوجك ليس فقط معدته

أسباب الفتور وفقدان الشغف في العلاقات الزوجية

هذه الصفة تزيد حياتك الزوجية تعقيدًا احذري

6 طرق لتجنب الخلافات الزوجية والاستمتاع بحياة هادئة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك