الخلافات الزوجية سببًا في زيادة الوزن

بواسطه نورا جمال | الثلاثاء , 26 مارس 2019 ,3:40 م

الخلافات الزوجية سبب ا في زيادة الوزن


الخلافات الزوجية سببًا في زيادة الوزن، ربما يبدو عنوانًا صادمًا، لكنها الحقيقة التي ندعوكم للتعرف على تفاصيلها اليوم، فوزن الجسم يتأثر بالعديد من العوامل الأخرى بخلاف الطعام، مثل الأرق وقلة النوم، والاضطرابات النفسية.

ومن أهم الأسباب التي تؤثر على وزن الإنسان هي الخلافات والتوترات الزوجية، والتي تعتبر عاملًا مساعدًا في زيادة الوزن بشكل كبير، طبقًا لما أكدته إحدى الدراسات العلمية التي اهتمت بهذا الموضوع.

فقد أجريت دراسة مؤخرًا بجامعة "لافال" في كندا، تم من خلالها التوجه إلى الزوج والزوجة بطلب الجلوس مع بعضهما البعض، على أن يتحدث كل طرف للآخر عن الصفات التي يتمنى تغييرها في شريك حياته، وخلال ذلك وقعت بعض المشاجرات بين بعض الأزواج واحتدمت مناقشاتهم، فطلب الباحثون منهم حينها الجلوس حول مائدة تحتوي على بعض الحلوى كالبسكويت والشوكولاتة.

وبعد إجراء الباحثون السابق، كانت النتيجة التي حصلوا عليها بعد الانتهاء من الدراسة، أن النساء اللائي تشاجرن مع أزواجهن، قد تناولن كمية أكبر بكثير من الحلوى والمأكولات، بالمقارنة مع غيرهن من النساء. 

وأشارت الدراسة، أن تناول الطعام عند الرجال مرتبط بالشعور بالجوع فقط، على العكس من النساء، حيث يرتبط الطعام بالنسبة لهن بشكل أكبر بالتقلبات المزاجية.

أما هؤلاء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا محددًا للحفاظ على رشاقتهم، فهم أول الأشخاص الذين يندفعون نحو تناول الطعام بشراهة خلال تعرضهم لمشكلات في حياتهم الزوجية. 

 

موضوعات متعلقة:

7 نصائح لتجديد العلاقة بين الأزواج

6 اسباب لزيادة الوزن بعد الزواج الطريق إلى قلب زوجك ليس معدته وحده

أثر استنشاق رائحة الطعام على زيادة الوزن

خبر سار للمكتئبات البكاء يسبب فقدان الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك