مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 7 فبراير 2021 ,4:08 م

مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا


تعرفي على مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا، فمع انتشار الموجة الثانية منه، أصبح الجميع يحاول تفادي الإصابة من الفيروس، باتباع طرق الوقاية، والتي من بينها عدم التواجد في التجمعات والأماكن المزدحمة، وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر طوال اليوم لمدة 20 ثانية في المرة الواحدة، وعدم ملامسة الأسطح خارج المنزل، ثم ملامسة الوجه، بالإضافة إلى محاولة تقوية جهاز المناعة للتصدي للفيروس.

ومن خلال الموضوع التالي، تنصحكم لهلوبة بتناول بعض المشروبات الساخنة في فترة الحجر الصحى، لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا:

مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا

- مشروب الحلبة:

يساعد مشروب الحلبة على تقوية جهاز المناعة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، وفيتامين (أ)، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الفيروسات، والتي من بينها فيروس كورونا "كوفيد 19".

- الشاي الأخضر:

ينصح بتناول الشاي الأخضر في هذه الفترة لتقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا، فهو يحتوي على مركبات الفلافونويد، وغيرها من العناصر الغذائية الصحية التي تفيد جسم الإنسان.

- الكركم:

ينصح بتناول الكركم كمشروب ساخن لمواجهة فيروس كورونا، حيث أنه يحسن من استجابة الشخص المناعية، لاحتوائه على مركب الكركمين الذي يحتوي على تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويساعد في تقوية جهاز المناعة.

- اليانسون:

يحتوي اليانسون على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز جهاز المناعة ويقويها لمكافحة الفيروسات والتي من ضمنها فيروس كورونا، ودائمًا ما ينصح الأطباء بتناول اليانسون المغلي عند الإصابة بنزلات البرد، لأنه يساعد على تخفيف حدة السعال، ويعمل على إرخاء القصبة الهوائية، كما يساعد على طرد البلغم.

- الكركديه:

ينصح بتناول الكركديه الساخن لأنه غني بمضادات الأكسدة، حيث أنه يساعد على القضاء على البكتيريا والفيروسات، كما أنه يكافح الالتهابات، لذا فإن تناوله يساعد على تقوية الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

6 طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا

احذري وانت تصنعين الكيك من هذا المكون!

بعد نزول المرتب الطريقة الصحيحة لاستخدام ماكينات الصرف الآلي للوقاية من فيروس كورونا

10 مشروبات تعزز مناعتك ضد الامراض وخاصة كورونا

5 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك