الآثار الجانبية والاضرار الناتجة عن استخدام القرض السوداني

بواسطه هند جمال | الإثنين , 30 مارس 2020 ,11:43 م

الآثار الجانبية والاضرار الناتجة عن استخدام القرض السوداني


الآثار الجانبية والاضرار الناتجة عن استخدام القرض السوداني، على الرغم من فوائده الكثيرة حيث يستخدم في علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول ومرض السكر ومتلازمة القولون العصبي (IBS) والسمنة. كما أنها تستخدم لإزالة السموم من الجسم وكمضاد حيوي لتعزيز البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء ولذلك يعتبر نبات القرض السوداني آمن بشكل كبير لمعظم البالغين عند تناوله عن طريق الفم بالكميات الموصى بها طبيا. فقد سجلت بعض الدراسات والابحاث انه أمن عند استخدام ما يصل إلى 30 جرامًا يوميًا لمدة 6 أسابيع. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب آثارًا ضارة بسيطة ، بما في ذلك الغازات والانتفاخ والغثيان والبراز الرخو.

عند وضعه على الجلد: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان القرض السوداني آمنًا عند وضعه على الجلد أم لا.

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:

الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان القرض السوداني آمنًا للاستخدام أثناء الحمل ولذلك لابد من تجنب استخدامه بكميات كبيرة.

 

مرض السكر: القرض السوداني يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم. قد يحتاج طبيبك إلى تعديل أدوية السكر الخاصة بك.عند استخدام القرض السوداني.

 

الجراحة: القرض السوداني يمكن أن يخفض من مستويات السكر في الدم. من الناحية النظرية ، قد يتداخل استخدامه مع التحكم في سكر الدم أثناء الجراحة وبعدها. لذلك توقف عن تناول القرض السوداني قبل أسبوعين على الأقل من العمليات الجراحية.

الجرعات الموصى بها

تعتمد جرعة القرض السوداني المناسبة على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى. في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد الجرعات المناسبة منه. ولكن ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة دائمًا ويمكن أن تكون الجرعات مهمة. تأكد من اتباع التوجيهات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشر الصيدلي أو الطبيب قبل الاستخدام.


موضوعات متعلقة

فوائد نبات القرض السوداني..وخاصة للجهاز التنفسي
ما هو نبات القرض السوداني وفيما يستخدم؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك