فوائد نبات الحرمل وأثاره الجانبية والجرعة المناسبة منه

بواسطه هند جمال | الإثنين , 30 مارس 2020 ,9:24 م

فوائد نبات الحرمل وأثاره الجانبية والجرعة المناسبة منه


فوائد نبات الحرمل وأثاره الجانبية والجرعة المناسبة منه، نبات الحرمل هو نبات ينمو في أجزاء من الولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا وأوروبا. يمكن أن تسبب بذور النبات الهلوسة ولها تأثيرات منشطة عند تناولها عن طريق الفم.

يتناول الاشخاص نبات الحرمل عن طريق الفم في حالات تأخر الحمل الحمل وعدم انتظام الدورة الشهرية ، والسرطان ، والاكتئاب، والسكري، والحيض المؤلم، وانخفاض درجة حرارة الجسم، والأرق، والألم، والطفيليات ، ومرض باركنسون ، واضطراب المفاصل او التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يستخدم الاشخاص نبات الحرمل لعلاج تساقط الشعر وايضا  علاج قشرة الشعر.

نبات الحرمل

كيف يعمل؟

تحتوي بذور نبات الحرمل على مواد كيميائية تسمى بيتا كربونلاينز. تسبب هذه المواد الكيميائية العديد من التأثيرات المختلفة في الجسم ، بما في ذلك التأثيرات المنبهة والهلوسة. ومع ذلك، تستخدم هذه المكونات أيضًا لتصنيع بعض الأدوية المستخدمة لعلاج مرض الزهايمر.

الاستخدامات والفعالية؟

يستخدم في الحالات التالية:

غياب الدورة الشهرية (انقطاع الحيض)

السرطان.

الاكتئاب.

مرض السكر.

الحيض المؤلم.

انخفاض حرارة الجسم.

الأرق.

الطفيليات.

مرض الشلل الرعاش.

التهاب المفاصل الروماتويدي

الآثار الجانبية لاستخدام نبات الحرمل

غير آمن على الأرجح عندما يؤخذ عن طريق الفم بجرعات عالية. تم الإبلاغ عن آثار جانبية خطيرة تؤثر على الجهاز العصبي والقلب والكبد والكلى ، وكذلك الوفاة ، لدى الأشخاص الذين استهلكوا كميات كبيرة من بذور نبات الحرمل.

الحمل والرضاعة: غير آمن بالنسبة للسيدات الحوامل او المرضعات حيث أنه من الممكن ان يؤدي الى الاجهاض.

بطء معدل ضربات القلب وأمراض القلب: يحتوي نبات الحرمل على مواد كيميائية مثل الهارمالين والدمين. قد تسبب هذه المواد الكيميائية مضاعفات لدى الأشخاص الذين يعانون من بطء معدل ضربات القلب أو أمراض القلب عموما ولذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف تجنب الحرمل.

انسداد المعدة: يحتوي الحرمل على مواد كيميائية حرفيّة وضرميّة. قد تسبب هذه المواد الكيميائية مضاعفات لدى الأشخاص الذين لديهم انسداد في المعدة. يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة تجنب تناول الحرمل.

أمراض الكبد:. يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد، بما في ذلك التهاب الكبد، تجنب تناوله.

قرحة المعدة: يحتوي الحرمل على مواد كيميائية قد تسبب هذه المواد الكيميائية مضاعفات لدى الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة. ولذلك ايضا يجب على الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة تجنب تناوله.

أمراض الرئة: يحتوي الحرمل على المورمالين. التي قد تسبب مضاعفات لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة ، بما في ذلك الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن  (COPD).

الجراحة: يمكن أن يؤثر الحرمل على مستويات السيروتونين في المخ. من الناحية النظرية ، قد يتداخل مع الجروح  الناتجة عن العمليات الجراحية. لذلك يجب التوقف عن استخدام الحرمل قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المخطط لها.

انسداد المسالك البولية: المواد الكيميائية التي يحتويها النبات قد تسبب مضاعفات عند الأشخاص الذين لديهم انسداد في المسار البولي.

 

الجرعات المناسبة من نبات الحرمل:

تعتمد الجرعة المناسبة من نبات الحرمل على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى. في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من الجرعات لنبات الحرمل (في الأطفال / في البالغين). ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة دائمًا ويمكن أن تكون الجرعات مهمة. تأكد من اتباع التوجيهات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشر الصيدلي أو الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية.

موضوعات متعلقة

فوائد الحرمل لتطويل وتكثيف الشعر

فوائد الحرمل لعلاج تساقط الشعر وصفة مجربة

ما هو نبات الحرمل وفيمَ يستخدم؟

فوائد الحرمل للشعر لن تتخيلي النتيجة!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك