اضرار عشبة المدينة على الحامل

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 30 مارس 2020 ,4:21 م

اضرار عشبة المدينة على الحامل


تعرفي على اضرار عشبة المدينة على الحامل، وهي نبتة لها أكثر من اسم، فتعرف باسم كف مريم، أو العوار، أو القسط الهندي، وتدخل هذه العشبة في العديد من الاستخدامات العلاجية في الطب الشعبي، وعادة ما تستخدم في علاج المشاكل النسائية، ولكن كثرة استخدامها يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية.

وتستغل عشبة المدينة في إزالة الألياف والكتل الرحمية الموجودة في الرحم، كما أنها تعالج مشكلة المبايض، وتساعد في تنظيف الرحم من قطع الدم القديمة والمتحجرة، وتخلصه من الشوائب، كما أنها تساعد تنظيف بطانة الرحم، وفتح الانسدادات في القنوات الرحمية.

ولكن كما ذكرنا أن كثرة استخدام عشبة المدينة قد يؤدي إلى عدة مشاكل للنساء، وخاصًة الحوامل، حيث أن لها تأثير هرموني خطير، لذا يحذر استخدامها للحامل والمرضع، ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بأضرار عشبة المدينة على الحامل لتوخي الحذر.

اضرار عشبة المدينة على الحامل:

اضرار عشبة المدينة على الحامل

- يحذر استخدام عشبة المدينة للحامل والمرضع، حيث أن هذه النبتة تعمل على تغيير الرهمونات الطبيعية، وبالتالي فالأمر غير محبذ في تلك الفترة تحديدًا، حتى لا تؤثر على صحة الحامل والجنين.

- قد يؤدي كثرة استخدام عشبة المدينة للسيدة الحامل إلى اضطراب المعدة وحدوث الغثيان، وفي فترة الحمل عادًة ما يحدث الغثيان فيزيد منه تناولها.

- تناول عشبة المدينة في فترة الحمل، قد يسبب الإجهاض، فكثير من النساء تستخدم هذه النبتة في الإجهاض المبكر، لذلك يجب تجنب تناولها في هذه الفترة.

- كثرة تناول عشبة المدينة خلال فترة الحمل قد يؤدي إلى خطر تشوهات الجنين.

- قد يؤدي تناول عشبة المدينة في هذه الفترة إلى زيادة الحكة والطفح الجلدي لدى المرأة الحامل.

- تناول عشبة المدينة أثناء فترة الحمل، قد يؤدي إلى اضطراب في النوم أكثر من الاضطرابات المصاحبة للحمل.

- تناول عشبة المدينة تسبب زيادة ملحوظة في الوزن، بالإضافة لزيادة وزن المرأة الطبيعي في فترة الحمل.

- قد تؤدي عشبة المدينة إلى منع الحمل، وذلك لأنها تعمل على زيادة نسبة الاستروجين في الدم، وبالتالي تغيير الهرمونات خلال عملية الإخصاب، وهذا يفسد العملية بالكامل ويمنع الحمل.

- قد يؤدي استخدام عشبة المدينة إلى مشاكل في المبايض والرحم لدى النساء، وقد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وهذا كله لأن هذه النبتة تؤدي إلى زيادة نسبة الاستروجين في الدم.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار استخدم عشبة المدينة على النساء

اضرار عشبة المدينة زيادة الوزن والطفح الجلدي وخلل في الهرمونات

ما هي عشبة المدينة وفيما تستخدم والاضرار الناتجة عنها

كيف يؤثر الفيروس التاجي كورونا على الخصوبة والحمل؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك