فيروس كورونا الحمض النووي الذي يحلم ان يصبح كائنًا حيًا.. اليكم القصة

بواسطه هند جمال الإثنين , 30 مارس 2020 ,11:11 ص

فيروس كورونا الحمض النووي الذي يحلم ان يصبح كائنًا حيًا.. اليكم القصة


فيروس كورونا الحمض النووي الذي يحلم ان يصبح كائن حي، فبداية لابد أن نعرف أن هذا الوباء ليس بكائن حي، إنما هو حمض نووي يريد أن يصبح كائنًا حيًا، ومن خلال السطور التالية، تحاول لهلوبة الإجابة على كل الأسئلة التي تتبادر إلى أذهانكم خلال تلك الفترة.

فيروس كورونا ورحلة التحول إلى كائن حي:

خطته التي يريد ان يسير عليها؟

ليس لفيروس كورونا حياة إلا من خلال وجدوه داخل خلايا الرئة، فهي المكان الوحيد الذي من الممكن أن يستوعبه ويعطي له كمية الأكسجين التي يحتاجها لكي يعيش.

طريقه تنفيذ خطته؟

ينتقل فيروس كورونا المستجد برذاذ الهواء أو من يديك لأنفك ثم للقصبة الهوائية استعدادًا للتسلل للرئة.

ما الذي يمكن أن يمنعه؟

بمجرد دخوله الحلق سيواجه إعصارًا من اللعاب يجبره علي دخول المعدة لكي يموت بفعل أحماضها، ولذلك لن يدخل الرئة ومن ثم سيموت.

ماذا نفعل اذا لم يدخل إلى المعدة؟

سيقوم بالتشبث بجدار الحلق أطول وقت ممكن (مسببا بذلك آلام الحلق) ويمتص كل اللعاب لكي يسبب جفاف الحلق حتى يستطيع الدخول إلى الرئة من أقل كمية هواء، ولذلك في هذا الوقت ستشعر بجفاف الحلق الشديد، ولذلك يتوجب عليك شرب الماء الكثير، وياحبذا لو كان هذا الماء دافئًا لكي يجبر الفيروس للنزول إلى المعدة قبل الوصول إلى الرئة.
 
في هذه اللحظه يبدأ المخ بمتابعة الفيروس، ثم يعطي إشارات لخلايا الجسم برفع درجة حرارته لكي يقتل الفيروس (ولذلك ترتفع درجة حرارة المصاب بفيروس كورونا)، في هذا الوقت قم بالغرغرة بماء عليه خل وليمون وملح لكي يموت الفيروس فورًا.

في حال فشلنا وحدثت الكارثة ودخل الفيروس إلى الرئة؟

في هذه الحالة سوف يدخل الفيروس إلى أية خلية ويسكن بها ويتحول لكائن حي، ويبدأ في التكاثر ويكون من الخلية مصنع من الفيروسات (الفيروس لا يستطيع التكاثر خارج الجسم) ولذلك لابد من الجلوس بالبيت حتى نقلل من انتشار الفيروس ونقضي عليه.

وبعد وصوله إلى الرئة، فورًا يبدأ خط دفاع كرات الدم البيضاء بالهجوم على الفيروس بشكل عشوائي.

في هذا الوقت إذا كان قلبك وضغط الدم لديك ولياقتك البدنية في وضع جيد سيضخ قلبك كمية دم كبيرة مليئة بمضادات دفاع وتقتله (الإنسان صاحب المناعة القوية) ولذلك لابد من لعب الرياضة بالبيت والتوقف عن التدخين في هذه الفترة حتى نقوي من الدورة الدموية بالجسم.

لذلك يرجى عدم القلق والاكتئاب والخوف والوهم وتداول الأخبار المرعبة التي تضعف جهاز المناعة وتجعل الفيروس يتمكن منك.

مازال الفيروس في الرئة ودفاع الجسم يحاول قتله، وفي أغلب الوقت ينجح ذوي المناعة القوية في ذلك، أما الجسم صاحب المناعة الضعيفة أو المدخنين سيفشل خط دفاع الجسم وسترجع كرات الدم البيضاء مهزومة، لكن لديها عينة من الفيروس لكي يبدأ جهاز المناعة بصنع أجسامًا مضادة مناسبة لهيئة الفيروس ويرجع إليه مرة أخرى لكي يدمره.

ولكن للأسف يحتاج صنع أجسامً مضادة للفيروس، لأن التصنيع يحتاج من يومين إلى خمسة أيام، ومن الممكن أن يكون الفيروس في هذه الأثناء قد دمر الرئة ويموت الانسان في حال إذا كان (كبير السن فوق الـ٧٠ عامًا أو مناعته ضعيفة أو لديه مرض مزمن) لكن في حال إذا كان الجسم سليمًا والصحة جيدة سيصمد إلى أن تتكون الاجسام المضادة التي تستطيع تدمير الفيروس، وهذا يحدث عند النسبة الاكبر.

نخلص من ذلك، إلى أن نسبة الشفاء من الفيروس (٩٨%؜) بدون مصل، وهذا يعني أنه أضعف فيروس ظهر في الكون:

- ليس له تأثير على (٩٩٪)؜ من الاطفال وخطورته على كبار السن فوق الـ ٧٠ عامًا والمرضي بضعف المناعة.

- ابتعد عن التوتر والقلق ومتابعة الاخبار السيئة وقلة النوم وعدم الحركة والتواجد بالتجمعات.

- الذي يدمر المرض، الضحك والتفاؤل ولعب الرياضة في البيت لتنشيط الدورة الدموية وأكل الخضروات الخضراء والفاكهة وخاصة الموالح، وكذلك التعرض للشمس في مكان مفتوح أنت وأولادك إذا أمكن ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

هل فيروس كورونا سينتهي بحلول فصل الصيف؟ العلماء يجيبون

هل الفيتامينات الموجودة بالصيدليات تحمي من الاصابة بفيروس كورونا؟ العلماء يجيبون

ماذا يحدث عندما يلتقي جهازك المناعي بفيروس كورونا؟

نصائح لاستخدام الكمامات بطريقة صحيحة وطريقة التخلص منها لمواجهة فيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك