خمس نصائح لأداء عملك من المنزل على اكمل وجه أثناء أزمة الفيروس التاجي كورونا

بواسطه هند جمال | الاحد , 29 مارس 2020 ,6:52 م

خمس نصائح لأداء عملك من المنزل على اكمل وجه أثناء أزمة الفيروس التاجي كورونا


خمس نصائح لأداء عملك من المنزل على اكمل وجه أثناء أزمة الفيروس التاجي كورونا، مع المطالبات العديدة ببقاء الناس بمنازلهم – تعتبر فكرة العمل من المنزل الحل الوحيد امام الشركات لأداء المهام اليومية.وعلى الرغم صعوبة الموضوع بالنسبة لبعض الاشخاص وخاصة من اعتاد العمل من مقر الشركة لسنين، ولذلك نقدم مجموعة من النصائح التي تجعلك تتكيف مع العمل من المنزل بشكل سريع.

خطة عمل واضحة للسير عليها خلال العمل من المنزل:

لا يوجد سيناريو واحد للعمل من المنزل يصلح لجميع الاشخاص "لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع". فبعض الاشخاص ، على سبيل المثال ، يحتاجون إلى عزل نفسهم عن الحياة الشخصية (كما هو الحال في المكتب المنزلي)، في حين أن البعض الآخر هم يعملون بشكل أفضل وهم يعدون وجبة في المطبخ، او اثناء اللعب مع الأطفال والحيوانات الأليفة .

إذا كنت تعمل بشكل أفضل في الصباح ، اعمل في الصباح. إذا كان لديك بعض المرونة وقمت بالمزيد من العمل بعد غروب الشمس ، فالتزم بذلك. حدد ما يناسبك وتعامل على اساسه.

اغتنم وقت الصباح:

على عكس نصيحتي الأولى للعمل عن بعد، وجدت العديد من الدراسات أن أولئك الذين ينجزون الجزء الأكبر من عملهم في الصباح أكثر إنتاجية ونجاحًا من أولئك الذين ينامون فيه.

في ملاحظة شخصية، أحاول إنجاز أكبر قدر ممكن قبل الغداء قدر الإمكان، مما يوفر وقتًا في فترة ما بعد الظهر للاستعداد جيدًا لليوم التالي، أو أخذ استراحة ذهنية ، او ممارسة القليل من الرياضة ، قبل إنجاز المزيد من العمل.

بصفتي شخصًا يعمل من المنزل، غالبًا ما أجد صعوبة في إيقاف العمل ، حتى في الليل ، ولكن على كل شخص ان يتأكد من تخصيص بعض الوقت لنفسه ولعائلته - خاصة عندما يكون شريكك أو أطفالك يشعرون بالقلق أثناء أوقات العزلة الذاتية التي نحن بها الآن .

ارتدي ما يريحك:

ما لم يكن هناك اجتماعا عبر الفيديو فأنت تحتاج إلى ارتداء ملابس غير رسمية للعمل بها أفضل ، ارتد كل ما يجعلك تشعر بالراحة - حتى لو كانت ملابس رياضية. اجلس على كرسي مريح في غرفة ذات إضاءة جيدة. بالنسبة لأولئك الذين يقضون الكثير من الوقت في الدردشة على الهاتف للعمل ، تعد سماعة الرأس اللايدوية خيارًا أكثر راحة مقارنة بحمل الهاتف حتى الأذن. هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين يحبون تعدد المهام ، مثل الكتابة على جهاز كمبيوتر أثناء التحدث في نفس الوقت. احتفظ بالمياه في مكتبك لتبقى رطبًا.

تجنب التشتت:

بينما يتلخص الأمر في تفضيلك الشخصي ، فإن امتلاك مكتب منزلي فكرة جيدة لسببين: قد تعمل بكفاءة أكبر دون تشتيت انتباهك سواء عن طريق رائحة الطعام بمطبخك، أو تلفازًا عاليًا أو سماع الأطفال يتجادلون حول لعبة. فمعنى أن لك مكتب خاص بمنزلك هو سهولة غلق البا عليك حتى تبعد عن التشتت قدر الامكان (نصيحة أخرى: قم بالضغط على زر كتم الصوت بهاتفك أيضًا.)

تأكد من امتلاكك لجهاز كمبيوتر:

العنصر الأساسي هو جهاز كمبيوتر جيد ، سواء اخترت كمبيوتر عادي مزود بشاشة كبيرة أو كمبيوتر محمول يمكنك استخدامه في جميع أنحاء منزلك. تأكد من أنه يحتوي على لوحة مفاتيح مريحة وكاميرا لإجراء مكالمات فيديو وبرامج جيدة  لحماية معلوماتك (أو معلومات الشركة).


موضوعات متعلقة:

بعد نزول المرتب الطريقة الصحيحة لاستخدام ماكينات الصرف الآلي للوقاية من فيروس كورونا

الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها عند دخول المنزل للحماية من فيروس كورونا

نصائح لاستخدام الكمامات بطريقة صحيحة وطريقة التخلص منها لمواجهة فيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك