اضرار عشبة المدينة.. زيادة الوزن والطفح الجلدي وخلل في الهرمونات

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 29 مارس 2020 ,5:25 م

اضرار عشبة المدينة زيادة الوزن والطفح الجلدي وخلل في الهرمونات


تعرفي على اضرار عشبة المدينة، وتعرف بأكثر من اسم، منها العوار، أو كف مريم، أو القسط الهندي، وعلى الرغم من أنها تدخل في استخدامات علاجية كثيرة في الطب الشعبي، إلا أن كثرة استخدامها يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية.

وعشبة المدينة لها تأثير سلبي على النساء، فلها تأثير هرموني، حيث تسبب زيادة تدفق الدم خلال الدورة الشهرية، كما أنه يحذر استخدامها أثناء فترة الحمل والرضاعة، ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بأضرار عشبة المدينة لتوخي الحذر.

أضرار عشبة المدينة على الصحة:

أضرار عشبة المدينة

- قد يؤدي تناول عشبة المدينة إلى الغثيان واضطراب المعدة.

- قد تؤدي إلى الطفح الجلدي والحكة.

- استخدام عشبة المدينة يؤدي أحيانًا إلى الإصابة بالصداع.

- تسبب زيادة ملحوظة في الوزن.

- ظهور حب الشباب بشكل سريع.

- تناول عشبة المدينة في أغراض علاجية، قد يؤدي إلى اضطراب في النوم.

- يحذر استخدامها على النساء تحديدًا، لأنها تؤدي إلى غزارة تدفق الدم خلال الدورة الشهرية.

- يحذر استخدام عشبة المدينة للحامل والمرضع، حيث أن هذه النبتة تعمل على تغيير الرهمونات الطبيعية، وبالتالي فالأمر غير محبذ في تلك الفترة تحديدًا، حتى لا تؤثر على صحة الحامل والجنين.

- قد يؤدي استخدام عشبة المدينة إلى مشاكل في المبايض والرحم لدى النساء، وقد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وهذا كله لأن هذه النبتة تؤدي إلى زيادة نسبة الاستروجين في الدم.

- قد تؤدي عشبة المدينة إلى منع الحمل، وذلك لأنها تعمل على زيادة نسبة الاستروجين في الدم، وبالتالي تغيير الهرمونات خلال عملية الإخصاب، وهذا يفسد العملية بالكامل ويمنع الحمل.

- تؤثر عشبة المدينة على بعض المواد الكيميائية في الدماغ، مثل الدوبامين، لذا فإن تناولها من قبل الأشخاص المصابين بالفصام "الشيزوفرينيا" وبعض الحالات العقلية، قد يتعارض مع استخدام الأدوية التي من شأنها تخفف من الدوبامين.

- لا ينصح باستخدام عشبة المدينة لمرضة الباركنسون، لأن هذه النبتة تحتوي على مواد تشبه في تركيبتها المواد الموجودة في الدماغ، وبالتالي قد تتعارض هذه المواد مع الأدوية التي تناولها مرضى باركنسون.

 

موضوعات متعلقة:

ما هو نبات الحرمل وفيمَ يستخدم؟

اضرار عشبة المدينة على الحامل

اضرار استخدم عشبة المدينة على النساء

ما هي عشبة المدينة وفيما تستخدم والاضرار الناتجة عنها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك