اشياء تجعل جهازك المناعي في خطر.. احذريها

بواسطه هند جمال | الاحد , 29 مارس 2020 ,11:04 ص

اشياء تجعل جهازك المناعي في خطر احذريها


اشياء تجعل جهازك المناعي في خطر فاحذريها، إذا كان جسدك يكافح بالفعل عدوى فيروس كورونا المستجد، فقد تؤدي حالات مثل أمراض القلب وأمراض الرئة والسكر أيضًا إلى زيادة العبء على جهازك المناعي، واضعاف قدرة جسدك على مواجهة المرض.

ويقول بعض العلماء المتخصصين في علم الفيروسات، أنه من المحتمل عند إصابة مرضى المناعة الذاتية بفيروس كورونا، يحدث تلف في الرئتين أو القلب، وعند ذلك لن يستطيع جهازهم المناعي تحمل ضغط الإصابة بالعدوى.

على سبيل المثال، إذا لم يكن القلب قادرًا على إيصال الأكسجين إلى الجسم، فعليه أن ينبض بقوة أكبر، مما قد يؤدي بدوره إلى نوبة قلبية، أو في حالة تلف جزء من الرئة، تقل القدرة على إدخال الأكسجين إلى الدم.

ولعل الإصابة بعدوى متزامنة، مثل الأنفلونزا، يمكن أن تؤدي إلى صعوبة تكيف الجهاز المناعي، وهذا هو السبب في أن الأطباء يوصون بالحصول على لقاح الأنفلونزا.

وقد يؤثر الإجهاد أيضًا على جهازك المناعي، على الرغم من أننا لسنا متأكدين تمامًا من كيفية حدوث ذلك، إلا أنه قد يؤثر بطريقة أو بأخرى.

وإذا كنت تعاني من ضغوط نفسية هائلة، فستكون مستويات الأدرينالين والكورتيزول عالية، وستؤثر أيضًا على المناعة، لذا فعليك بالاطعمة الغنية بالخضروات والفاكهة والتي تمنح جسدك المزيد من الفيتامينات النافعة، كذلك يجب التقليل من الدهون والكربوهيدرات والسكريات، لأن هذه الاطعمة تحتاج إلى مجهود كبير في هضمها، وفي حالة مرضى فيروس كورونا الذين لا يهتمون بنوعية طعامهم يصبح الجسم أمام شيئين، مجهود هضم الطعام ومجهود آخر لمقاومة المرض.  


وعليك أيضا بشرب الماء بكثرة لترطيب الحلق، حيث أن فيروس كورونا لا يصل إلى الجسم إلا إذا كان الحلق جافًا.

ونخلص من ذلك إلى أن الاشياء التي قد تضعف جهاز المناعة لديك عديدة، منها أمراض القلب والرئة والسكر وغيرها من الامراض المزمنة، كذلك الاجهاد والقلق النفسي من العوامل التي تجعل جهازك المناعي لا يعمل بشكل سليم.

 

موضوعات متعلقة:

هل الفيتامينات الموجودة بالصيدليات تحمي من الاصابة بفيروس كورونا؟ العلماء يجيبون

ما هي الاطعمة الافضل لجهازك المناعي؟

23 شائعة لم تثبت صحتها عن فيروس كورونا

هل ينقل الاشخاص عدوى فيروس كورونا بعد التعافي من المرض؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك