الكمامة لا تفيد دائمًا للوقاية من فيروس كورونا.. لا ترتديها إن كنت لست من هؤلاء

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 24 مارس 2020 ,3:59 م

الكمامة لا تفيد دائم ا للوقاية من فيروس كورونا لا ترتديها إن كنت لست من هؤلاء


الكمامة لا تفيد دائمًا للوقاية من فيروس كورونا، فمع تفشيه بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، ووفاة أكثر من 18 ألف شخص بسبب الفيروس المستجد، ووصول عدد حالات الإصابة في مصر حتى الأن إلى 366، ووفاة حوالي 19 حالة، أصبح الوضع مخيفًا للغاية، وأصبح الجميع يتبع كل إجراءات الوقاية بشكل هستيري.

ومن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المعروفة، غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار طوال اليوم، لمدة 20 ثانية للمرة، وتطهير الأيدي بكحول نسبته 70% أثناء التواجد خارج المنزل، وتعقيم جميع الأسطح بالكلور المخفف بالماء، وضرورة المكوث في المنزل وعدم التواجد في المناطق المزدحمة، وارتداء الكمامة.

ولكن منظمة الصحة العالمية أوضحت أن الكمامة لا تفيد بشكل كبير في الوقاية من فيروس كورونا، ونصحت بعدم استخدامها للأصحاء الذين لا يعانون من أية أعراض مثل السعال والكحة، وضرورة تركها للأطباء المخالطين للمرضى بشكل أكبر.

وعند ارتداء الكمامة، يجب تطهير الأيدي أولًا بغسلها بالماء والصابون أو تعقيمها بالكحول، ومن ثم ارتدائها وعدم ملامستها أثناء فترة ارتدائها، حتى لا تتلوث الكمامة بالفيروس.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة الأشخاص الذي يجب عليهم ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، وفقًا لما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

الأشخاص الذي يجب عليهم ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا:

 الأشخاص الذي يجب عليهم ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا

الأطباء والمخالطين لمصابي فيروس كورونا:

نصحت منظمة الصحة العالمية على ضرورة ارتداء الأطباء للكمامة الطبية، عند التعامل بشكل مباشر مع المصابين بفيروس كورونا، حتى لا تنتقل العدوى بسهولة.

وعلى الأشخاص المخالطين للمصابين بالفيروس، أو القائمين على رعايتهم، ضرورة ارتداء الكمامة.

الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا:

على الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا المعروفة، مثل السعال والعطس والكحة، ضرورة ارتداء الكمامة الطبية، حتى يحافظون على من حولهم من انتقال العدوى. فمن الممكن أن يكون هذا الشخص مصاب بفيروس كورونا ولكن في فترة حضانة الفيروس ولم يعرف بالإصابة، فضرورة ارتداء القناع حتى لا يصيب غيره بالفيروس.

 

موضوعات متعلقة:

ماذا يحدث عندما يلتقي جهازك المناعي بفيروس كورونا؟

الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها عند دخول المنزل للحماية من فيروس كورونا

نصائح لاستخدام الكمامات بطريقة صحيحة وطريقة التخلص منها لمواجهة فيروس كورونا

بعد كورونا معلومات عن فيروس هانتا القاتل الذي ضرب الصين مؤخرًا

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك