اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا!

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 23 مارس 2020 ,2:43 م

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا


اكتشف مجموعة من الأطباء أعراضًا جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد أو "كوفيد 19"، فبعد اقتراب عدد المصابين من الفيروس في العالم إلى حوالي 310 ألف حالة، ووفاة أكثر من 3 آلاف شخص مصاب بالفيروس، أصبح الأمر مخيفًا، ومجرد الشعور بالألم العام في الجسم أو الإصابة بالسعال، يصيب الجميع بالذعر.

فأعراض فيروس كورونا كما أوضحها العلماء مشابهة جدًا لأعراض الإصابة بالأنفلونزا العادية، وهي السعال، والكحة، والتعب العام في الجسم، وارتفاع درجة الحرارة، وصعوبة في التنفس، وهكذا، وهو ما يجعل كل من يصاب بهذه الأعراض يشعرو بالهلع، ويظن أنه مصاب بفيروس كورونا.

ولكن هناك أعراض جديدة اكتشفها الأطباء توضح الإصابة بفيروس كورونا، ومن خلال الموضوع التالي تكشف لكم لهلوبة عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، والأعراض الجديدة التي تم اكتشافها.

أعراض فيروس كورونا "كوفيد 19" المتعارف عليها:

أعراض فيروس كورونا

- السعال الجاف.

- ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى.

- ضيق التنفس أو صعوبة في التنفس.

- الشعور بالتعب والإرهاق العام والأوجاع في الجسم.

- التهاب الحلق.

ما هي الأعراض الجديدة لفيروس كورونا؟

أعراض جديدة لفيروس كورونا

اكتشف الأطباء وجود أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا، حيث قال الطبيب الاستشاري البريطاني المختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة "نيرمال كومار"، لقناة سكاي نيوز الإخبارية، أن هناك أعراض جديدة لفيروس كورونا وهي فقدان حاستي الشم والتذوق.

وقد أوضح الطبيب البريطاني أن أعراض الإصابة بالفيروس هي الإصابة بالسعال الجاف والحمى والأوجاع في الجسم، ولكن الأمر لم يعد يقتصر على ذلك، بل إن المريض يشعر بفقدان حاستي الشم والتذوق، وهوا دليل قوي على الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد "نيرمال كومار"، خلال حواره مع قناة سكاي نيوز: "أنه قد لا تظهر على المريض بالضرورة أعراض السعال والحمى، لذلك يجب على من يشعرون بفقدان حاستي الشم والتذوق اللجوء إلى العزل الذاتي، فهذا دليل جديد وقوي على الإصابة بفيروس كورونا".

والجدير بالذكر، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس داخل مصر قد وصل إلى حوالي 327 حالة، ووفاة 14 آخرين حتى الآن.

 

موضوعات متعلقة:

أعراض خطيرة لفيروس كورونا تستدعي الذهاب إلى المستشفى فورًا

أعراض الإصابة بفيروس كورونا للأطفال حديثي الولادة

تعرف على أعراض فيروس كورونا بالترتيب

ما هي بلازما النقاهة؟ وكيف يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا باقي البشر؟

احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك