فيروس كورونا والعجز الجنسي.. الرجال يعانون بشدة

بواسطه لهلوبة | الاحد , 22 مارس 2020 ,1:13 م

فيروس كورونا والعجز الجنسي الرجال يعانون بشدة


فيروس كورونا والعجز الجنسي للرجال، صدمة يكشفها الأطباء الصينيون في ووهان، حيث أبلغوا وسائل الإعلام المحلية أن الفيروس قد يسبب العجز الجنسي للرجال، وذلك على الرغم من أنه يستهدف الرئتين والجهاز المناعي للجسم.

ولكن الأطباء في ووهان أوضحوا أن أعراض فيروس كورونا تسبب عجز في القدرة الجنسية لدى الرجال، ومن خلال السطور التالية توضح لكم لهلوبة أسباب تأثير فيروس كورونا على القدرة الجنسية للرجال.

فيروس كورونا والعجز الجنسي للرجال:

فيروس كورونا و العجز الجنسي للرجال

حتى الآن لم تثبت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يؤثر على خصوبة الرجال، ولكن هناك مجموعة من الأطباء في الصين داخل مستشفى ووهان، لاحظوا تأثر معدل الخصوبة لدى الرجال المتعافين من الفيروس، وقد يصيبهم بالعقم أيضًا، وذلك وفقًا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح الأطباء الصينيين أن فيروس كورونا يسبب ضعفًا في خصوبة الرجال، وذلك بشكل بديهي، على الرغم من أنه يصيب الجهاز التنفسي والجهاز المناعي، إلا أن أعراضه التي من بينها ارتفاع الحرارة الشديد، تؤثر بالتأكيد على مستوى الخصوبة عند الرجال، وتقلل من القدرة الجنسية الذكرية لديهم.

وأوضح الدكتور "يوفينج" بالمركز الطب التناسلي مستشفى تونججى التابع لجامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا، أن فيروس كورونا أو كوفيد 19، يدخل في الخلايا البشرية ويتسبب في تلف الأنسجة، وذلك عن طريق فك روابط بروتين سبايك ببروتين غشاء الخلية الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).

ومعروف أن ACE2 موجود في الأعضاء البشرية المختلفة، مثل الرئتينن ويتوفر بكثرة أيضًا في الأعضاء الذكرية، لذا ففيروس كورونا يؤثر على القدر الجنسية والإنجابية لدى الرجال.

وأوضح الدكتور "يوفينج" أن فيروس كورونا يشبه فيروس "سارس" الذي انتشر قديمًا، وأنه كان يؤثر على القدرة الجنسية لدى الرجال ويسبب لهم العجز الجنسي، وكذلك هو الحال في فيروس كورونا.

وقد زعم الفريق الطبي الصيني أن فيروس كورونا يمكن أن يتركز في عدة خلايا ترتبط مباشرة بالقدرات الإنجابية للذكور، بما في ذلك الخلايا الجرثومية والخلايا الداعمة و خلايا Leydig، وهو ما حدث في السابق مع فيروس سارس.

وأثبتت الدراسات العلمية أنه على الرغم من أن الأطباء لم يكتشفوا وجود فيروس سارس في الخصيتين، إلا أن المصابين بالفيروس قد يعانون من التهاب في أعضائهم الجنسية.

 

موضوعات متعلقة:

هل هناك انواع لفيروس كورونا؟ العلم يجيب

كل ما تريد معرفته الفيروس التاجي المعوي كورونا

كيفية العلاج من غاز السارين وعلاقته بفيروس كورونا

مفاجأة فيروس كورونا يسبب عجز جنسي للرجال!

هل يسبب فيروس كورونا المستجد العقم لدى الرجال؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك