نصائح مهمة لوقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 12 أكتوبر 2021 ,10:20 ص

نصائح مهمة لوقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس


نصائح مهمة لوقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس، تستعرضها معكم لهلوبة اليوم من خلال هذه السطور، فمع انتشار الموجة الرابعة من هذا الفيروس، وعودة الطلاب إلى الحضور في مدراسهم بعد فترة طويلة من الدراسة عن بُعد، بات لزامًا علينا مواصلة توخي الحذر قدر استطاعتنا.

لذا على الأمهات توجيه النصائح لأطفالهن لوقايتهم من فيروس كورونا في المدارس، ومن خلال هذا الموضوع، نكشف لكم عن بعض النصائح لوقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس، ومن أهمها ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون مرة في الساعة على الأقل.

نصائح مهمة لوقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس:

 طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس

- على الأمهات نصيحة أطفالهن بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا طوال اليوم، وخاصًة في المدارس، مع التأكد من غسل المنطقة بين الأصابع وتحت الأظافر، فتلك المناطق التي يتراكم فيها الفيروسات.

- ضرورة توعية الأطفال بتغطية الأنف عند السعال أو العطس، لعدم تطاير الرذاذ وانتشار العدوى بينهم في المدرسة، وغسل اليدين جيدًا بعد إلقاء المناديل المستخدمة.

- التنبيه على الأطفال بعدم ملامسة الحيوانات، والقطط التي توجد أحيانًا بالمدارس.

- غسل اليدين قبل تناول الطعام، وبعد استخدام الحمام، لتكون هذه الآداب عامة ومتبعة دائمًا.

متى تظهر أعراض فيروس كورونا؟

- على الأمهات إعطاء أبنائها المطهر اليدوي الذي يحتوي على الكحول بنسبة كبيرة، لتعقيم الأيدي باستمرار طوال تواجدهم في المدرسة.

- التنبيه بالبعد عن المناطق المزدحمة بالمدرسة، وعدم تقبيل الأطفال ومصافحتهم وعناقهم، وخاصًة الأطفال المصابين بالأنفلونزا.

- على الأمهات تطهير أدوات الأطفال المدرسية، يوميًا، وتعقيمها باستخدام مواد مطهرة أو المناديل المعقمة، حيث أن الدراسات أثبتت أن فيروس كورونا يظل على الأسطح المصابة بالعدوى لمدة تصل إلى حوالي 9 أيام، لذا ينتشر الفيروس بسرعة كبيرة بين الأشخاص.

- تعليم الأطفال عدم ملامسة أيديهم المتسخة لوجههم وأعينهم، لأن الفيروس يمكن أن يدخل إلى الجسم من خلال الأنف أو الفم أو الأعين أو أية فتحات أخرى.

- على الأمهات غسل وتطهير وتعقيم ملابس الأطفال بصفة دورية، لعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

- على الأمهات تعزيز الجهاز المناعي للأطفال، وذلك عن طريق إعطائهم الطعام والشراب الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وذلك عن طريق إدخال الفاكهة والخضروات في نظامهم الغذائي طوال اليوم، وفي المدارس، فهذه الأطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة والمزيد من العناصر التي تقوي الجهاز المناعي للتصدي للأمراض والفيروسات ومن بينهم فيروس كورونا.

- ضرورة تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن الخلايا الرطبة تعتبر أفضل في طرد السموم والجراثيم والفيروسات من الجسم.

- وأخيرًا، ارتداء قناع الوجه الطبي (كمامة)، للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

طفلك مصاب بحساسية البيض هذه الأعراض تؤكد ذلك!

طريقة التحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع في نفوسهم

بسمة وهبة تواجه فيروس كورونا بلوك رجالي هنعلمهم في البيت

لماذا يعتبر فيروس كورونا Covid-19 أشد خطورة على كبار السن؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك