طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 10 مارس 2020 ,8:28 ص

طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس


تعرفي على طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس، فمع انتشار هذا الفيروس في العديد من دول العالم، وإصابة حوالي 105 ألف شخص في العالم بهذا الفيروس، وظهور بعض الحالات المصابة بهذا الفيروس في مصر، وإصابة حوالي 45 حالة بفيروس كورونا، ووفاة أول حالة لسائح ألماني الجنسية داخل مصر، بدأت الأمهات تشعر بالقلق الشديد على أطفالها، وخصوصًا مع عدم توقف الدراسة.

لذا على الأمهات توجيه النصائح لأطفالهن لوقايتهم من فيروس كورونا في المدارس، ومن خلال الموضوع التالي نكشف لكم عن بعض طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس، ومن أهمها ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون مرة في الساعة على الأقل، للوقاية من هذا الفيروس.

طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس:

 طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس

- على الأمهات نصح أطفالهن بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا طوال اليوم، وخاصًة في المدارس، مع التأكد من غسل المنطقة بين الأصابع وتحت الأظافر، فتلك المناطق التي يتراكم فيها الفيروسات.

- ضرورة توعية الأطفال بتغطية الأنف عند السعال أو العطس، لعدم تطاير الرذاذ وانتشار العدوى بينهم في المدرسة، وغسل اليدين جيدًا بعد إلقاء المناديل المستخدمة.

- التنبيه على الأطفال بعدم ملامسة الحيوانات، والقطط التي توجد أحيانًا بالمدارس.

- غسل اليدين قبل تناول الطعام، وبعد استخدام الحمام، لتكون هذه الآداب عامة ومتبعة دائمًا.

- على الأمهات إعطاء أبنائها المطهر اليدوي الذي يحتوي على الكحول بنسبة كبيرة، لتعقيم الأيدي باستمرار طوال تواجدهم في المدرسة.

- التنبيه بالبعد عن المناطق المزدحمة بالمدرسة، وعدم تقبيل الأطفال ومصافحتهم وعناقهم، وخاصًة الأطفال المصابين بالأنفلونزا.

- على الأمهات تطهير أدوات الأطفال المدرسية، يوميًا، وتعقيمها باستخدام مواد مطهرة أو المناديل المعقمة، حيث أن الدراسات أثبتت أن فيروس كورونا يظل على الأسطح المصابة بالعدوى لمدة تصل إلى حوالي 9 أيام، لذا ينتشر الفيروس بسرعة كبيرة بين الأشخاص.

- تعليم الأطفال عدم ملامسة أيديهم المتسخة لوجههم وأعينهم، لأن الفيروس يمكن أن يدخل إلى الجسم من خلال الأنف أو الفم أو الأعين أو أية فتحات أخرى.

- على الأمهات غسل وتطهير وتعقيم ملابس الأطفال بصفة دورية، لعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

- على الأمهات تعزيز الجهاز المناعي للأطفال، وذلك عن طريق إعطائهم الطعام والشراب الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وذلك عن طريق إدخال الفاكهة والخضروات في نظامهم الغذائي طوال اليوم، وفي المدارس، فهذه الأطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة والمزيد من العناصر التي تقوي الجهاز المناعي للتصدي للأمراض والفيروسات ومن بينهم فيروس كورونا.

- ضرورة تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن الخلايا الرطبة تعتبر أفضل في طرد السموم والجراثيم والفيروسات من الجسم.

- وأخيرًا، ارتداء قناع الوجه الطبي (كمامة)، للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة التحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع في نفوسهم

بسمة وهبة تواجه فيروس كورونا بلوك رجالي هنعلمهم في البيت

لماذا يعتبر فيروس كورونا Covid-19 أشد خطورة على كبار السن؟

الطعام لا ينقل فيروس كورونا ما السر وراء ذلك؟!

هل فيروس كورونا يؤثر على الحمل؟ طرق الوقاية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك