8 طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن في أسرع وقت

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 3 مارس 2020 ,11:26 ص

8 طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن في أسرع وقت


تعرفي معنا على طرق سد الشهية وتخفيف الوزن، فإذا كنتِ تحلمين بوزن مثالي وقوام ممشوق، وقد عانيتي كثيرًا من الحيل والأنظمة الغذائية التي كان من شأنها المساعدة في إنقاص وزنك، فاليوم تكشف لكم لهلوبة عن بعض الطرق الطبيعية الفعالة لسد الشهية وتخسيس الوزن.

ولسد الشهية، ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، والتي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع، ومن ثم سد الشهية، وإنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن، ومن خلال الموضوع التالي، نقدم لكم 8 طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن في أسرع وقت.

طرق سد الشهية وتخفيف الوزن:

 طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن

1- تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة:

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة، تساعد على سد الشهية وإنقاص الوزن، حيث أن تلك الأطعمة تساعد على أداء الجسم بشكل طبيعي، وذلك لأنها تساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن، كما أنها تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تساعد في سد الشهية وتخفيف الوزن.

وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأطعمة الخالية من الدهون تمامًا يساعد في السمنة وزيادة الوزن.

2- تناول العسل:

ينصح بتناول ملعقة كبيرة من العسل على الريق، ومن بعدها نقوم بتناول كوبًا من الماء، ثم تناول الشاي بدون سكر، أو وجبة الإفطار بعد ذلك بحوالي ساعة، فهذه من طرق سد الشهية الفعالة.


3- تناول الأكلات التي تحتوي على البروتين:

ينصح بتناول الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، في الوجبات الأساسية، حيث أنه يعزز من الشعور بالشبع، ويساعد على سد الشهية في أسرع وقت، ومن ثم المساعدة في تخفيف الوزن، ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون، مثل البيض المسلوق.

 

شاهد أيضًا: رجيم البيض لإنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة

 

4- تناول الفاكهة قليلة السعرات الحرارية:

حيث يساعد تناول الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، مثل التفاح، والكيوي، والجريب فروت، والبرتقال، والكنتالوب، على سد الشهية وتخفيف الوزن في أسرع وقت ممكن، وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الألياف والماء، والتي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع.

 

5- تناول الكربوهيدرات المعقدة:

وتوجد الكربوهيدرات المعقدة في الخضار والفاكهة، وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، لأنها تحتاج إلى وقت طويل في الهضم، وهذا يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، ومن ثم تناول القليل من الطعام، والمساعدة في إنقاص الوزن.

 

6- تناول الشوفان:

ينصح بإدخال الشوفان ضمن نظامك الغذائي، حيث يعتبر من أسرع الطرق لسد الشهية وتخفيف الوزن، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، والتي تساعد على سد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع.

 

7- تناول الشوربات:

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الشوربة قبل تناول وجبة الغداء الأساسية، يساعد على سد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، ومن ثم تناول القليل من الطعام، والمساعدة في إنقاص الوزن سريعًا.

 

8- غلي قشر البصل:

إن تناول مغلي قشر البصل قبل تناول الوجبات، يساعد كثيرًا في سد الشهية بشدة، حيث ينصح بتنظيف قشر البصل جيدًا، ثم غليه في كوب من الماء، وبعدها نقوم بتصفيته وتناول كوب واحد منه يوميًا قبل كل وجبة، فهذه الطريقة تعتبر من أسرع طرق سد الشهية وتخفيف الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

طرق سد الشهية عن الأكل لتتمتعي بجسم رشيق

4 طرق لسد الشهية وحرق الدهون

6 وصفات لسد الشهية وانقاص الوزن

وصفات سد الشهية بالأعشاب

وصفة لتنحيف البطن وسد الشهية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك