أسرع طريقة لسد الشهية لانقاص الوزن في وقت قياسي

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 3 مارس 2020 ,11:26 ص

أسرع طريقة لسد الشهية لانقاص الوزن في وقت قياسي


تعرفي على أسرع طريقة لسد الشهية، فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على سد الشهية لتخسيس الوزن في أسرع وقت ممكن، فالأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معين بغرض إنقاص الوزن، دائمًا ما يبحثون عن الطعام الذي يشعرهم بالشبع سريعًا، ويساعد في سد الشهية، لعدم اكتساب وزن إضافي والحصول على جسم رشيق.

وتحتوي الأطعمة التي تساعد على سد الشهية على نسبة عالية من البروتين، حيث أنه يعزز من الشعور بالشبع سريعًا ومن ثم المساعدة على سد الشهية، كما أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تزيد من مدة الهضم، وبالتالي تساعد على سد الشهية في أسرع وقت، ومن خلال الموضوع التالي، تقدم لكم لهلوبة أسرع طريقة لسد الشهية.

أسرع طريقة لسد الشهية:

 أسرع طريقة لسد الشهية

- مضغ العلكة (اللبان):

قد أثبتت الدراسات أن مضغ العلكة في فترة الصباح، يساعد على سد الشهية، حيث أنها تزيد من الشعور بالشبع، ولكن يجب أن تكون العلكة خالية من السكر، لتفادي زيادة الوزن.

- تناول المكسرات قبل الوجبات:

ينصح بتناول قدرًا من المكسرات قبل الوجبات الرئيسية، لزيادة الشعور بالشبع وسد الشهية، حيث أنها تحتوي على كمية من الألياف.

- تناول الشوفان:

ينصح بإدخال الشوفان ضمن نظامك الغذائي، حيث يعتبر من أسرع الطرق لسد الشهية، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، والتي تساعد على سد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع.

اقرأ أيضًا: 5 عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن

- تناول الأكلات التي تحتوي على البروتين:

ينصح بإدخال الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين في الوجبات الأساسية، حيث أنه يعزز الشعور بالشبع، ويساعد على سد الشهية في أسرع وقت، وبالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام، ومن ثم المساعدة في إنقاص الوزن، ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون.

- تناول اللوز بين الوجبات:

ينصح بتناول القليل من اللوز قبل تناول الوجبات الأساسية، لتعزيز الشعور بالشبع، حيث أن اللوز يعتبر من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والدهون المشبعة، التي تساعد على الشعور بالشبع سريعًا، لذا فتناول حفنة من اللوز يوميًا، قبل تناول الوجبات، يعتبر أسرع طريقة لسد الشهية.

- تناول البقوليات بكثرة:

إن تناول البقوليات بكثرة وإدخالها في وجباتك الأساسية كالفاصوليا والعدس، يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، والتي تعتبر من أسرع الطرق لسد الشهية.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل طريقة لاستغلال شهر رمضان في إنقاص وزنك

طرق سد الشهية عن الأكل لتتمتعي بجسم رشيق

4 طرق لسد الشهية وحرق الدهون

6 وصفات لسد الشهية وانقاص الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك