هل الملح الصيني هو ملح الليمون؟

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 23 فبراير 2020 ,9:15 ص

هل الملح الصيني هو ملح الليمون


هل الملح الصيني هو ملح الليمون؟ هذا السؤال قد تبدو إجابته مبهمة للكثيرين، فقد كان البعض يظن أن الملح الصيني هو ملح الليمون، ويمكن أن تستخدم بعض النساء ملح الليمون ظنًا منهن أنه الملح الصيني، وإدخاله في تحضير الطعام، ولكن من خلال السطور التالية سوف تجيبكم لهلوبة عن سؤال "هل الملح الصيني هو ملح الليمون؟"، ونوضح الفرق بينهما، كما نوضح استخدامات كل من الملح الصيني وملح الليمون.

هل الملح الصيني هو ملح الليمون؟

هل الملح الصيني هو ملح الليمون

ربما تبدو الإجابة بسيطة للغاية، وهي أن الملح الصيني يختلف تمامًا عن ملح الليمون، من حيث التركيب والاستخدام وكل شيء، وسوف نخبركم بالفرق بين النوعين.

الملح الصيني:

الملح الصيني

الملح الصيني يعرف علميًا باسم مونوجلومات الصوديوم، وهو ملح كيميائي تم تصنيعه على يد عالم ياباني، وعادةً ما يتم استخدامه في دول شرق آسيا.

وقد بدأ استخدام الملح الصيني مؤخرًا بكثرة كمحسن للطعام، ولكن تم اكتشاف أعراضه الجانبية الكثيرة، ومن بينها الإصابة بالصداع وتورم الوجه والأصابع، بالإضافة إلى تسببه في احتباس الماء في الجسم، وغيرها من الأضرار، لذا يجب استشارة الطبيب أولًا قبل إدخاله في الطعام، ولا ينصح في العموم باستخدامه بكثرة.

استخدامات الملح الصيني:

- يضيف الملح الصيني مذاقًا مميزًا للطعام المضاف إليه، حيث أن له مذاق أفضل من الملح العادي الطبيعي.

- يضاف الملح الصيني لتحسين مذاق الطعام ومن بينها الصلصة، حيث أنه أصبح من التوابل المشهورة حول العالم.

- يستخدم الملح الصيني في تحضير اللحم والخضار، حيث أنه يساعد على نضجهما في وقت قصير جدًا عن المعتاد، فكثير من النساء أصبحت تستبدل الملح العادي الطبيعي بالملح الصيني في تحضير اللحم، لتساعد في نضجها سريعًا على النار.

ملح الليمون:

ملح الليمون

يعرف ملح الليمون بأكثر من اسم، فهو يطلق عليه اسم حمض الليمون أو حمض الستريك، وهو حمض شفاف اللون وبلوري، صيغته الكيميائية "C6H8O7"، ويتشابه ملح الليمون مع بعض خصائص الليمون والحمضيات الأخرى، بينما مسحوقه له لون أبيض، ويدخل في العديد من الاستخدامات.

وعادةً ما يتم الحصول على ملح الليمون من الفاكهة والخضراوات، كالليمون والبرتقال والجريب فروت والأناناس والكلمنتينا والتوت بأنواعه، حيث أن بعض الفاكهة تحتوي على 8% من ملح الليمون.

استخدامات ملح الليمون:

- يستخدم ملح الليمون أحيانًا كمحسن لبعض أنواع الطعام.

- يستخدم في صناعة المايونيز والمربى.

- يستخدم أحيانًا في صناعة الخبز، وذلك للمساعدة في عملية التخمير.

- يدخل ملح الليمون في صناعة بعض المشروبات الغازية، وذلك لأنه يعتبر محسن للنكهات.

- يستخدم ملح الليمون أحيانًا في تتبيل اللحوم والدواجن قبل الشواء، حيث أنه يساعد على تسريع عملية نضوجها دون فقد الكثير من السوائل.

- يستخدم أحيانًا في صناعة الجبن، للمساعدة في عملية التخثر.

- يدخل في حفظ الأطعمة المعلبة، حيث أنه يساعد على الحفاظ على لون ومظهر الطعام المعلب.

- يستخدم ملح الليمون في التنظيف، حيث أنه يعتبر بديلًا طبيعيًا للمنظفات الكيميائية، فهو يستخدم كمطهر ومبيد للفيروسات ويساعد في تنظيف الأواني وغيرها، دون أن يلوث البيئة.

 

موضوعات متعلقة:

استخدام الملح الصيني للمندي طريقة التحضير بالخطوات

مخاطر الملح الصيني في الاندومي أضرار جمة

ما هو الملح الصينى فوائده واضراره

اضرار الملح الصيني يسبب الإدمان واضطرابات القلب

استخدام الملح الصيني للحم فائدة لن تتوقعها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك