نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 16 يوليو 2018 ,4:00 م

نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات


نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات، حيث تخلف طرق إزالة الشعر الزائد في الجسم، وكثير من الفتيات يفضلون الحلاقة كطريقة سهلة وغير مكلفة، لكن البعض منهم لا يحصل على نتيجة جيدة بعد استخدامها ويجدون أن شعر الجسم طلع بسرعة ومقصف أيضًا، لكن إذا اتبعت النصايح التي تقدمها لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية ستحصلين على نتيجة ناجحة بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات.

1- الحلاقة الرطبة:

ألطف بكثير على بشرة المرأة من الحلاقة الجافة، فهي تساعد على الانزلاق بسهولة، ولا تترك أي مشاكل للجلد من التهابات أو ظهور حبوب بعدها، وذلك عن طريق أن تنقعي جسمك في حمام مياه دافئة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك استخدمي ماكينة الحلاقة.

2- ترطيب الجسم بعد الحلاقة:

مهم جدًا ترطبي جسمك بعد الحلاقة، لأنها قد تجعل جلدك جاف، وبالتالي يجب عليك استخدمي كريم مرطب، لترطيب الجسم والحفاظ على نعومته، أو بإمكانك استخدام مرطبات طبيعية، مثل زيت اللوز وجوز الهند أو جل الألوفيرا، وتدلكي بها المنطقة التي أزلتي منها الشعر الزائد.

3- استخدمي المياه الفاترة:

يجب أن تستخدمي المياه الفاترة خلال الحلاقة بالشفرات، لأنها تعمل على تهدئة الجسم وتحافظ على درجة حرارته الطبيعية، كما أن المياه الساخنة قد تسبب ظهور طفح على الجلد.

4- لا تحلقي نفس المنطقة أكثر من مرة:

تجنبي حلاقة نفس المنطقة أكثر من مرة، لأنك حين تستخدمين شفرة الحلاقة على الجلد المحلوق جديد، هذا يزيد من فرص ظهور التهابات عليه وظهور الحبوب والحروق.

5- نظفي شفرة الحلاقة:

حين تحلقين منطقة في جسمك، تأكدي من تنظيف شفرة الحلاقة جيدًا وتجفيفها، وتخزينها في مكان جاف، لكن تستطيعي استخدامها مرة أخرى، ويفضل أن تتخلصي منها بعد 5 مرات من الاستخدام.

 

موضوعات متعلقة:

3 خطوات سهلة لإزالة الشعر الزائد من الجسم نهائيًا

3 وصفات طبيعية لازالة الشعر الزائد بالملح

طريقة سريعة لتشقير شعر الوجه الزائد

أشياء يجب عليكِ معرفتها عن كريمات إزالة الشعر

أفضل 5 طرق للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه بالمناطق الحساسة


قولى رأيك