8 فوائد صحية تجعل البرتقال المشروب المثالي في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 14 مارس 2024 ,2:18 م

8 فوائد صحية تجعل البرتقال المشروب المثالي في رمضان


8 فوائد صحية تجعل البرتقال المشروب المثالي في رمضان، حيث يعتبر عصير البرتقال من أكثر العصائر المنعشة والمفيدة للجسم بشكل كبير، ويفضل تناوله وقت وجبة الإفطار أو السحور، لأنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي فقدها خلال الصيام، بالإضافة لفوائد أخرى كثيرة تعرفي عليها مع لهلوبة في السطور التالية.

8 فوائد صحية تجعل البرتقال المشروب المثالي في رمضان:

1- يعمل عصير البرتقال على إمداد الجسم بالطاقة ويزيد من حيويته ونشاطه، لأنه غني بسكر الفركتوز الطبيعي المسؤول عن نشاط الجسم، لذلك فهو مناسب أيضًا للصائمين من مرضى السكر.

2- يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من الماء والألياف، لهذا فهو يرطب الجسم ويقلل الإحساس بالعطش، ويحمي من الإصابة بالجفاف، ويحافظ على نعومة البشرة ونضارتها.

3- يقلل من نسبة إنتاج الكوليسترول الضار في الكبد، لأنه غني بالمركبات التي تحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم.

4- التخفيف من إمكانية إصابة الصائم بالإمساك، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تسهل حركة الأكل في الأمعاء، وتليين الفضلات وتجعلها تخرج بسهولة من الجسم.

5- يعمل عصير البرتقال على تقوية المناعة، ويحمي من الإصابة بنزلات البرد المتكررة، لاحتوائه على فيتامين "ج" المقوي للجهاز المناعي في الجسم.

6- يقي من الإصابة بالنوبات القلبية، ويمنع انسداد الشرايين، لاحتوائه على مادة الهيسبيريدين، المسؤولة عن تحسين صحة الخلايا المجاورة للشرايين.

7- غني بالمواد الحمضية التي تساهم في حرق الدهون.

8- عصير البرتقال مفيد للصائمين من مرضى الضغط، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم العالي.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للحفاظ على جمالك وصحة بشرتك في رمضان

طريقة تحضير عصير البرتقال وتخزينه لمدة طويلة

فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك