5 نصائح للأم المرضعة في رمضان.. لا تهمليها

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 14 إبريل 2021 ,12:21 م

5 نصائح للأم المرضعة في رمضان لا تهمليها


5 نصائح للأم المرضعة في رمضان لا تهمليها، فكثير من الأمهات اللاتي مازال أطفالهن في فترة الرضاعة يرغبن في صيام شهر رمضان ولكن يخشين من تأثير الصيام على حليب الرضاعة وصحتها صحة الرضيع.

وتأتي مخاوف الأم المرضعة في ظل أنها معرضة للجفاف طوال نهار رمضان، لهذا تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح تجعلك تستطيعين الصيام بدون أن تؤثري على حليب الرضاعة، والحفاظ على صحتك وصحة طفلك.

8 أطعمة و6 مشروبات تزيد إدرار الحليب للرضاعة

5 نصائح للأم المرضعة في رمضان لا تهمليها:

1- الإكثار من شرب الماء والحليب بعد الإفطار، فالسوائل بشكل عام هامة جدًا لكل أم مرضعة، لأنها تعوض الجسم ما فقده طوال ساعات الصيام الطويل في نهار رمضان.

2- التقليل من استخدام الملح في الطعام، لأنه يعمل على سحب الماء الموجود في الجسم وبالتالي يقلل من حليب الرضاعة.

3- استبدال الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية بالفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، كما ينصح بالإكثار من تناول التمر خلال ساعات الإفطار فهو يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية المفيدة.

4- ينصح بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح في السحور، مثل المخللات وغيرها من الأكلات التي بها نسبة عالية من الملح، فهي تعمل على سحب الماء من الجسم، وبالتالي تجعلك تشعرين بالجفاف طوال ساعات الصيام.

5- ينصح أيضًا بتناول طعام صحي على الإفطار، يحتوي على قدر بسيط من النشويات ونسبة عالية من الخضروات والبروتينات والألياف المفيدة للجسم.

 

موضوعات متعلقة:

طرق زيادة حليب الأم في رمضان

نصايح لصيام مرضى الضغط في رمضان

نصايح لأكل سعراته الحرارية قليلة في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك