كيفية تنظيم النوم في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 28 مارس 2024 ,1:14 م

كيفية تنظيم النوم في رمضان


مع دخول شهر رمضان كثير من الأشخاص يعانون من اضطراب النوم وعدم قدرتهم على تنظيمه بشكل جيد، مما يعود بالضرر على الجسم، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة نصائح تساعدك على تنظيم نومك في شهر رمضان:

1- عدم التأخر في النوم:

يفضل النوم مبكرًا والاستيقاظ وقت السحور، والابتعاد عن مشاهدة المسلسلات الرمضانية لوقت متأخر، لكي لا تتعبي جسمك وتشعري بالكسل والعصبية خلال ساعات الصيام، خصوصًا مع اقترات وقت الإفطار.

2- تجنب الوجبات الدسمة على الإفطار:

ينصح بتجنب تناول الوجبات الدسمة على الإفطار، أو قبل النوم بساعتين، لكي تستطيعي النوم بسهولة، وابتعدي أيضًا عن تناول المشروبات بكثرة قبل النوم، لأن هذا يجعلك تقومين من نومك كثيرًا بذهابك للحمام.

3- ممارسة الأنشطة البدنية بعد الإفطار:

يفضل تأجيل النشاط البدني الزائد خلال ساعات الصيام وجعله بعد الإفطار بحوالي ساعتين، لكي تتجنبي النوم كثيرًا أثناء وقت الصيام بسبب التعب والإرهاق الذي تعرض له جسمك بإنخفاض مستوى الطاقة والسكر في الدم.

4- تنظيم ساعات النوم:

حاولي تنظيم ساعات نومك بأن تنامي لمدة ساعة في النهار أثناء صيامك وتستيقظي لتكملي نشاطك المعتاد وتنامي مبكرًا بالليل بعد صلاة التراويح بحوالي ساعتين مثلًا وتستيقظي مجددًا للسحور.

5- المواظبة على وجبة السحور:

كوني حريصة على تناول وجبة السحور بشكل يومي، لأنها تحافظ على نشاط الجسم خلال ساعات الصيام، وتمنح الجسم الطاقة اللازمة، وبالتالي عدد ساعات نومك في النهار سيكون أقل، مما سيمكنك من النوم جيدًا بالليل.

 

موضوعات متعلقة:

تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك

قلة النوم تسبب زيادة الوزن

اعرفي مزاجك اول ماتصحي من النوم على حسب برجك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك