5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 26 إبريل 2020 ,1:29 م

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان


5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان، فمن العادات المنتشرة في الشهر المبارك أن تكون مائدة السفرة مليئة بأشهى الأطباق المختلفة، التي يحتوي معظمها على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية غير الصحية، والتي تؤثر على صحتنا بشكل سلبي خلال هذا الشهر، فإذا كنتِ تريدين الحفاظ على رشاقتك في رمضان، فسوف تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح لتقليل السعرات الحرارية التي تحتوي عليها مائدة الإفطار والسحور خلال شهر رمضان.

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان:

1- استخدمي الدهون الحيوانية غير المهدرجة في طهي الطعام، مثل الزبدة، حيث تعتبر أفضل بكثير من السمنة الصناعية وأنواع الزيوت المختلفة.

2- استخدمي الزيوت الطبيعية في الطبخ، كزيت جوز الهند وزيت الزيتون والكانولا وعباد الشمس والذرة، وحاولي أيضًا استخدام كمية قليلة من الزيت، لأن جميعها تحتوي على نفس السعرات الحرارية الموجودة بالسمنة، والاختلاف الوحيد أنها أقل في نسبة الكوليسترول، وبالتالي هي أفضل لصحة الجسم.

3- بعد تسوية الفول وتجهيزه لوجبة السحور، أضيفي ملعقة من الزيت الحار "زيت بذر الكتان"، لأنه يساعد على الهضم بسرعة وتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

4- استخدمي منتجات الدقيق الكامل بدلًا من منتجات الدقيق الأبيض.

5- يفضل التقليل من تناول الحلويات في رمضان، واستبدالها بفاكهة طازجة، فهي مفيدة للجسم أكثر وتمده بالفيتامينات والمعادن، وإذا كان لابد من تناول الحلويات يمكنك تناول قطعة صغيرة بعد وجبة الإفطار بـ 3 ساعات.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح للسيطرة على انفعالات زوجك في رمضان

زيادة الوزن تزيد من خطر الوفاة بفيروس كورونا والسبب؟

6 نصائح لاستغلال شهر رمضان في انقاص الوزن

كيفية التخلص من الوزن الزائد قبل الفرح


قولى رأيك