نصائح لهلوبة لتوفير مطالب البيت طوال رمضان

بواسطه علياء المحمدى | الاحد , 25 إبريل 2021 ,12:17 م

نصائح لهلوبة لتوفير مطالب البيت طوال رمضان


نصائح لهلوبة لتوفير مطالب البيت طوال رمضان، في ظل ما يشهده الشهر الكريم من احتياجات ضرورية لا غنى عنها بشكل أكبر من باقي شهور العام، وتحاول كل ربة بيت إلى تدبيرها، ولكي نسهل عليكِ هذه المهمة طوال رمضان، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح للتوفير في ميزانية البيت في شهر الصوم.

نصائح لهلوبة لتوفير مطالب البيت طوال رمضان:

- حددي الأولويات:

حين تذهبين إلى السوق بدون تحضير قائمة بالمشتريات التي تحتاجين إليها، والتفريق بين ما هو ضروري وما ليس بضروري، يصبح كل شيء أمامك جذابًا، وتتهافتين عليه حتى تشتريه، وهو ما قد يتسبب في إنفاقك لكل ميزانية الشهر، وشراء أشياء لستِ في حاجة إليها.

لهذا يجب أن تحددي عند ذهابك إلي السوق ما تحتاجين إليه وما هو ضروري بالفعل، وعمل قائمة به، ولا تنجذبي إلى عروض التوفير الوهمية والتزمي بقائمتك، وحاولي تحديد المبلغ الذي سوف تنفقينه، كي لا تنفقي أكثر مما ينبغي.

- تقسيم مصروف البيت:

بمجرد استلامك لمصروف البيت حاولي تقسيمه جيدًا حسب الاحتياجات، أولًا أخرجي منه مصاريف الأشياء الثابتة مثل فواتير الكهرباء والغاز والماء وغيرها، ثم وضع ميزانية للطعام والمنظفات وبقية احتياجات المنزل، وأثناء تقسيم المصروف حاولي وضع مبلغ منه ولو بسيط جانبًا واعتبريه لحالات الطوارئ، فقد تحتاجين إليه في وقت ما، واعلمي أن ميزانية شهر رمضان يجب أن تشمل ملابس العيد لكِ ولأطفالك، ولا يجب أن تشتري كل شيء جديد إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقط حاولي شراء القطع الأساسية.

- التقليل من تخزين الخضروات:

فهي من أكثر الأشياء التي تتلف سريعًا بسبب شدة الحرارة، وبالتالي ستضطرين لشراء المزيد منها مجددًا.

- عدم المبالغة في العزومات:

لأنها من أكثر الأشياء التي تهدر ميزانيتك، كما أنها تعمل على إرهاقك بشدة، أما بالنسبة للطعام الذي ستقومين بإعداده فحاولي عدم المبالغة في الأصناف التي تحضرينها، وحاولي في العزومات جمع أكثر عدد من الأشخاص الذين يعرفون بعضهم في عزومة واحدة في رمضان وبذلك توفرين على نفسك الكثير من المال والجهد، وفي ظل اتباعنا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لا داعي للعزومات من الأساس.

حفظ الطعام المتبقي من العزومات:

جمعي الطعام الذي قومتي بإعداده في العزومة واحفظيه جيدًا في الثلاجة، فقد يكفي لإفطار يوم أو اثنين لكِ ولعائلتك، أما إذا لم ترغبي في تناوله فحاولي حفظه بشكل لطيف بحيث توزعينه على الأشخاص الذين يحتاجون إليه.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لتنظيم الوقت في شهر رمضان

كيف توفرى فى ميزانية بيتك مع ارتفاع الأسعار

أفكار مختلفة للتوفير في البيت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك