4 خطوات أساسية للاستعداد للولادة في شهر رمضان

بواسطه رضوى الشاذلى الجمعة , 15 مارس 2024 ,11:00 ص

4 خطوات أساسية للاستعداد للولادة في شهر رمضان


هناك 4 خطوات أساسية للاستعداد للولادة في شهر رمضان، لابد من وضعها في الاعتبار قبل اقتراب موعد وضع حملك، فقد يصادف موعد ولادتك حلول رمضان، بكل ما تحمله الولادة من تعب وانتظار واستعدادات مسبقة، لكن هل تختلف الولادة في شهر رمضان عن أي شهر آخر؟.

نعم الأمور تختلف كثيرًا، فعليكِ أن تفكري في كيفية الاستعداد لذلك، وتحضير كل ما تحتاجين إليه بعد الولادة، من أشياء تخص المولود الجديد وترتيب بيتك، وسوف تطلعك لهلوبة على بعض هذه الاستعدادات.

لجسم رشيق ابتعدي عن هذه الأكلات في رمضان

4 خطوات أساسية للاستعداد للولادة في شهر رمضان:

- ترتيب المنزل:

يجب أن يكون المنزل مرتبًا بشكل جيد قبل حلول شهر الصوم، أي يجب أن تنتهي من غسل الستائر والمفارش وترتيب المطبخ، وتنظيف السجاد، وغرها من الأعمال المعتادة في مثل هذه المناسبات.

- المطبخ:

إذا كنتِ تنوين العودة إلى المنزل بعد الولادة مباشرة فمن الأفضل أن تكوني على استعداد لذلك قبل حلول موعد الوضع، عن طريق التحضير المسبق للأكلات السهلة وسريعة التحضير والاحتفاظ بها في الفريزر، للتسهيل عليكِ من مهمة الطبخ بعد الولادة، كما أنها ستوفر عليكِ مجهودًا كبيرًا والذي سيساعدك في هذه الفترة.

كما أنه من الأفضل الاحتفاظ بالعصائر الطبيعية في الثلاجة، فسوف تنفعك بعد الولادة، لأن العصائر التي تحتوي على مواد حافظة مضرة للجسم خصوصًا في هذه الفترة، كما أنها قد تسبب لكِ زيادة في الوزن.

- شنطة البيبي:

من المهم في كل الحالات أن تكون حقيبة المولود الجديد جاهزة وتحتوي على كل الأشياء التي تحتاجين إليها، حتى إذا تمت الولادة قبل ميعادها بشكل مفاجىء تكوني قد استعددت لها ولا ترتبكين.

- الصيام:

يجب قبل البدء في الصيام أن تستشيري طبيبك الخاص، فإذا كانت حالتك الصحية تسمح بذلك ولن تعاني خلاله فالطبيب لن يرفض صيامك، وكل ما عليكِ فعله هو الحرص على تناول كميات كافية من الغذاء الصحي والإكثار من شرب السوائل، حتى لا تعانين من الجفاف في نهار رمضان، كما ينصح بأن لا ترهقي نفسك بالعزائم وغير من الأمور غير المهمة.

 

موضوعات متعلقة:

دليل صيام الحامل في أول 3 شهور

نصائح لصيام مرضى الضغط في رمضان

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان بشكل صحي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك