7 وسائل للتعامل الصحي مع الحر والعطش في نهار رمضان

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 19 إبريل 2021 ,11:59 ص

7 وسائل للتعامل الصحي مع الحر والعطش في نهار رمضان


7 وسائل للتعامل الصحي مع الحر والعطش في نهار رمضان، هو ما حرصت لهلوبة على تقديمه لكم اليوم، في ظل المعاناة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير هذه الأيام، بالتزامن مع صيام رمضان، الأمر الذي يمثل صعوبة كبيرة على صحة أجسامنا وافتقادنا للماء والسوائل.

ومع امتداد ساعات الصيام في رمضان، يشعر الصائم بالعطش والجفاف، والذي يسبب مشاكل صحية عديدة، مثل الإجهاد والدوخة وتشقق الشفاه، وعدم التركيز والشعور بالنعاس طوال النهار والصداع.

ولكي نتمكن من مواجة الحر، نوضح لكم لهلوبة من خلال السطور التالية بعض النصائح الهامة لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان.

فوائد تناول سلطة الخضار في رمضان

7 وسائل للتعامل الصحي مع الحر والعطش في نهار رمضان:

- عدم الإكثار من شرب الماء في السحور، حيث أن الكلى تتخلص منه بعد ساعات قليلة من شربه، فهي مياه زائدة عن حاجة الجسم، لهذا ينصح بتوزيعه بين الإفطار والسحور، وتجنب شربه مثلجًا، لأنه يقبض الشعيرات الدموية ويصعب من عملية الهضم.

- تناول الخضروات والفواكه الطازجة بعد الإفطار أو في وجبة السحور، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف التي تستمر معكِ لفترة طويلة، وهو ما يقلل الشعور بالعطش والجوع.

- تجنب شرب العصائر التي تحتوي على السكريات والحلويات بشكل عام طوال رمضان في أيام الحر الشديد، لأنهم يسببون الشعور بالعطش الشديد خلال النهار، مع الحرص على استبدالهم بالعصائر الطبيعية.

- التقليل من استخدام الملح في الطعام، حيث أنه يزيد من حاجة الجسم للماء، ويعمل على الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

- شرب التمر الهندي، فهو يعتبر من السوائل المهمة التي تساعد في ترطيب الجسم، كما يلعب دورًا كبيرًا في تقليل الإحساس بالعطش ويخلص الجسم من ميكروبات الجهاز الهضمي.

- تناول السلطات، لأنها تحتوي على قيمة غذائية عالية وعناصر مغذية ومفيدة، وتعمل على ترطيب الجسم وتمنحه الطاقة التي يحتاج إليها طوال اليوم، وينصح بتناولها في وجبة السحور على وجه الخصوص.

- تناول البطيخ، لأنه من الفاكهة المفيدة جدًا للجسم بشكل عام، خاصة أنه يزيد من المياه الموجودة في الجسم، ويعتبر مرطبًا طبيعيًا للجسم ويمنحك شعورًا بالانتعاش خلال ساعات الصوم.



موضوعات متعلقة:

تناول هذه الأطعمة يهدد جسمك بالجفاف

فواكه لترطيب الجسم في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك