7 نصائح للتغلب على حر الصيف والشعور بالعطش في نهار رمضان

بواسطه رضوى الشاذلى | الإثنين , 18 مايو 2020 ,12:11 م

7 نصائح للتغلب على حر الصيف والشعور بالعطش في نهار رمضان


7 نصائح للتغلب على حر الصيف والشعور بالعطش في نهار رمضان، حيث يأتي شهر رمضان كل في عام في موسم الصيف المعروف عنه ارتفاع درجة الحرارة، الذي يسبب العطش الشديد، كالأيام التي نمر بها الآن.

ومع امتداد ساعات الصيام في رمضان، يشعر الصائم بالعطش والجفاف، والذي يسبب مشاكل صحية عديدة مثل التعب والدوخة وتشقق الشفاه وعدم التركيز والشعور بالنعاس طوال النهار والصداع، لهذا حرصت لهلوبة على أن تقدم لكِ اليوم من خلال السطور التالية بعض النصائح الهامة لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان، خاصة مع موجة الحر الشديدة التي نعيشها هذه الأيام.

7 نصائح للتغلب على حر الصيف والشعور بالعطش في نهار رمضان:

- عدم الإكثار من شرب الماء في السحور، حيث إن الكلى تتخلص منه بعد ساعات قليلة من شربه، فهي مياه زائدة عن حاجة الجسم، لهذا ينصح بتوزيعه بين الإفطار والسحور، وتجنب شربه مثلجًا لأنه يقبض الشعيرات الدموية ويصعب من عملية الهضم.

- تناول الخضروات والفواكه الطازجة بعد العشاء أو في وجبة السحور، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف التي تستمر معكِ لفترة طويلة، وهذا يقلل الشعور بالعطش والجوع.

- تجنب من شرب العصائر التي تحتوي على السكريات والحلويات بشكل عام، فهم يسببوا الشعور بالعطش الشديد خلال النهار، واستبدالهم بالعصائر الطبيعية.

- التقليل من استخدام الملح في الطعام، حيث إنه يزيد من حاجة الجسم للماء ويعمل على الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

- شرب التمر الهندي، فهو يعتبر من السوائل المهمة التي تساعد في ترطيب الجسم، كما يلعب دورًا كبيرًا في تقليل الإحساس بالعطش ويخلص الجسم من ميكروبات الجهاز الهضمي.

- تناول السلطات فهي تحتوي على قيمة غذائية عالية وعناصر مغذية ومفيدة، وتعمل على ترطيب الجسم وتمنحه الطاقة التي يحتاج إليها طوال اليوم، وينصح بتناولها في وجبة السحور خاصة.

- تناول البطيخ، فهو يحتوي من الفاكهة المفيدة جدًا للجسم بشكل عام، خاصة أنه يزيد من المياه الموجودة في الجسم، ويعتبر مرطب طبيعي للجسم ويمنحك شعورًا بالانتعاش خلال ساعات الصوم.



موضوعات متعلقة:

فواكه لترطيب الجسم في رمضان

اكلات تسبب جفاف الجسم في الصيف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك