نصائح لتجنب العصبية في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 26 مارس 2023 ,3:57 م

نصائح لتجنب العصبية في رمضان


كثير من الأشخاص يصبحون عصبيين ومزاجهم سيء للغاية في شهر رمضان، خصوصًا خلال ساعات الصيام، ويحاولون إيجاد طريقة لتجنب هذا العصبية، لأن من آداب صيام شهر رمضان أن يكون الصائم هادئ وصدره رحب في التعامل مع الناس، لهذا لهلوبة تقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجنب العصبية في رمضان:

1- التخلص من الأشياء السلبية:

حاولي التخلص من أي شيء قد يسبب لكِ طاقة سلبية، سواء كان أشخاص أو أحداث توترك وتجعلك تشعرين بالقلق، لأنها تزيد المشاعر السلبية لديك وتعصبك أثناء صيامك.

2- اعتبار رمضان نقطة تغير:

حددي هدف أن يكون رمضان هو شهر التغيير للأفضل، وحاولي أخذ قرارات تساعدك على هذا، وحافظي على هذه العادات الجديدة حتى بعد انتهاء شهر رمضان لتساعدك على أن تكوني شخص أفضل.

3- التأكد من تناول السحور قبل الفجر:

لا تهملي وجبة السحور فهي من السنة النبوية وفي نفس الوقت تمد الجسم بالطاقة التي تساعده على الصيام، لكن ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة في السحور، لأنها ترفع من معدل العصبية.

4- لا تؤخري الصلاة:

حاولي بمجرد سماع صوت المؤذن البدء في الصلاة، لأن الصلاة من المهدئات الطبيعية، كما يفضل أن تصلي المغرب أولًا ثم تناولي الإفطار.

5- اتباع نظام غذائي صحي:

يوجد مجموعة من الأكلات الصحية التي تساعدك على التخلص من العصبية وتعمل على تهدئة الجسم، مثل الخضروات والفاكهة والعصائر.

6- قراءة القرآن:

لا تضيعي رمضان في الأمور التافهة واستغليه في قراءة القرآن وتدبر آياته والتقرب لربنا، فالقرآن يساعدك في تهدئة الأعصاب، فهو علاج روحاني لكل المشاكل النفسية.

7- التنفس بعمق:

يساعد التنفس بعمق على تقليل التوتر العصبي وزيادة الشعور بالاسترخاء والهدوء، لأن العصبية الزائدة تؤدي لزيادة نبضات القلب وتوتر العضلات، ابدأي بوضع يدك تحت بطنك وتنفسي ببطء عن طريق الأنف وأوقفي النفس لبعض دقائق ثم أخرجيه، كرري هذا التمرين عدة مرات وستلاحظين أن أعصابك أصبحت أهدى.

 

 

موضوعات متعلقة:

كيفية السيطرة على عصبية زوجك في رمضان

نصائح لصيام مرضى الضغط في رمضان

الصدمة العصبية وكيف تتعاملى معها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك