تمتعي بحلويات رمضان بدون زيادة في الوزن

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 8 إبريل 2021 ,9:49 ص

تمتعي بحلويات رمضان بدون زيادة في الوزن


تمتعي بحلويات رمضان بدون زيادة في الوزن، بالطبع سوف تتساءلين وكيف هذا، فتناول الحلوى المليئة بالسكر والسعرات الحرارية العالية من شأنه أن يفسد رشاقة جسمك، ولكن لهلوبة سوف تقدم لكِ الحل في هذه السطور.

فمع اقترابنا من شهر رمضان الكريم، والذي يكثر فيه تناول الحلويات الشرقية، يتنازل أصحاب الحميات الغذائية أمام عشقهم للحلويات، وهو ما يفسد نظامهم الغذائي ويزيد ونهم بشكل ملحوظ.

وحتى يمكنك تناول حلويات رمضان كما تحبين وفي نفس الوقت تستطيعين الحفاظ على وزنك، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح تمكنك من تناول ما يحلو لكِ من الحلويات بدون القلق من زيادة الوزن.

كيكة الموز أفضل حلويات للدايت

تمتعي بحلويات رمضان بدون زيادة في الوزن:

1- قطعي الحلويات قطعًا صغيرة، وتناولي منها قطعة أو قطعتين، فبذلك تحصلين على سعرات حرارية أقل، وفي نفس الوقت لن تحرمي نفسك من تناولها.

2- تناولي الحلويات ببطء، ولا تستعجلي في ابتلاعها، حتى تستمتعين بطعمها، وتصل إشارات الشبع للمخ، فتشعرين بالشبع بسرعة قبل أكل باقي الحلويات.

3- استخدمي الزبدة أو الزيت النباتي بدلًا من السمنة في إعداد الحلويات، لكي تصبح سعراتها الحرارية أقل.

4- واظبي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال شهر رمضان، لكي تزيدي سرعة الحرق وتضمني عدم زيادة وزنك طوال الشهر.

5- استخدمي العسل بدلًا من السكر الأبيض في تحلية العصائر الرمضانية، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية لأنها أفيد للجسم وسعراتها أقل.

6- تأجيل تناول الحلويات لما بعد صلاة التراويح، لكي تكون المعدة قد هضمت جزء من طعام الإفطار، واحرصي على تناول التمر بعد أو قبل وجبة الإفطار، لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة ويمد الجسم بالطاقة.

7- شرب الماء بكثرة، حيث يعمل ذلك على ترطيب الجسم وتخليصه من السموم، وفي نفس الوقت يمنحك إحساسًا بالشبع، وهو ما يساعد على التخسيس.

 

موضوعات متعلقة:

جدول السعرات الحرارية لحلوى المولد وأضرار تناولها

الحكاية والرواية عن أصل 5 من أشهر أنواع الحلويات

أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية لكنها غنية بالفوائد الصحية


قولى رأيك