أنسب وقت للمشي في رمضان.. لا تهملي لياقتك

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 30 إبريل 2020 ,12:23 م

أنسب وقت للمشي في رمضان لا تهملي لياقتك


أنسب وقت للمشي في رمضان حتى لا تهملي لياقتك، حيث يعتبر المشي من الرياضات السهلة وغير المكلفة، ولها الكثير من الفوائد للجسم، لأنها تحافظ على اللياقة البدنية وتحمي الشخص من أمراض القلب والشرايين، والصيام في رمضان لا يعني التخلي عن ممارسة الرياضة حتى ينتهي الشهر الكريم، ولا تعطي لنفسك دافعًا بأنك تشعرين بالتعب بسبب الصيام، يجب أن تعرفي جيدًا ما هو الوقت المناسب لممارسة رياضة المشي في شهر رمضان، وهو ما تستعرضه لكِ لهلوبة في السطور التالية.

أنسب وقت للمشي في رمضان:

1- بعد الإفطار:

أفضل وقت لممارسة رياضة المشي بعد الإفطار بساعة ونصف على الأقل، لكي تكون عملية الهضم تمت بشكل جيد، وحتى لا تتعبين جسدك، ويفضل أن تشربي كمية مناسبة من المياه والسوائل، لكي تحافظي على رطوبة الجسم.

2- الصباح المبكر:

بإمكانك أن تمشي في وقت مبكر من الصباح قبل ذروة أشعة الشمس، بحيث يكون الجو هادئ لا هو حار ولا بارد، حتى لا يتعرض جسمك للجفاف.

3- تجنب المشي في الجو الحار:

يفضل عدم ممارسة رياضة المشي خلال النهار تحت أشعة الشمس المباشرة، خصوصًا إذا كان الجو حار، حتى لا تشعرين بالتعب ويصبح جسمك في حاجة إلى الماء.

ملحوظة:

إذا مارستي رياضة المشي خلال الصيام يفضل أن تكثري منها، وحاولي أن يكون الوقت الذي تفعلين فيه ذلك قبل الإفطار بفترة قليلة، حتى يتمكن جسمك من تعويض السوائل التي فقدها بسرعة وقت الإفطار.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار ممارسة الرياضة بالمكياج

5 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة

تناولي هذه الأطعمة قبل ممارسة الرياضة للمساعدة على حرق الدهون


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك