نصائح قبل استخدام ماسك الطمي على البشرة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 22 أغسطس 2023 ,11:59 ص

نصائح قبل استخدام ماسك الطمي على البشرة


نصائح قبل استخدام ماسك الطمي على البشرة، مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، تحتاج البشرة للعناية والاهتمام بها بشكل يومي، وماسك الطمي من الأشياء المفيدة لترطيب البشرة ونضارتها، لكن قبل أن تستخدميه يوجد بعض الأشياء التي يجب أن تضعيها في الاعتبار وتنتبهي منها، وهي ما ستوضحه لك لهلوبة خلال السطور القليلة القادمة:

محتوى الموضوع:

نصائح قبل استخدام ماسك الطمي على البشرة:

1- اختيار النوع المناسب للبشرة.

2- المتابعة بالترطيب.

3- لا تتركيه حتى يجف.

4- تنظيف البشرة قبل الماسك.

5- اغسلي وجهك بالماء البارد بعد الماسك.

 

نصائح قبل استخدام ماسك الطمي على البشرة:

1- اختيار النوع المناسب للبشرة:

مهم جدًا أن تختاري ماسك الطمي المناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية فيكون اختيار الطمي الأخضر الأنسب لكِ، أما إذا كنتِ تريدين بشرتك نضارة ومشرقة إذًا فالطمي الأحمر سيكون مناسب لكِ، أما طمي الرماد البركاني فهو مفيد في تنظيف البشرة من الأوساخ المتراكمة عليها.

2- المتابعة بالترطيب:

مهم جدًا أن تستخدمي كريم مرطب بعد ماسك الطمي، لأنه قد يسبب جفاف لبشرتك، والكريم المرطب سيحافظ على ترطيب بشرتك ويمنع جفافها.

3- لا تتركيه حتى يجف:

لا تتركي ماسك الطمي يجف تمامًا على بشرتك، حاولي أن تزيليه فورًا قبل أن يجف على البشرة، لأنك إذا تركته حتى يجف تمامًا، سيمتص كل الزيت الموجود على البشرة ويجعلها جافة.

4- تنظيف البشرة قبل الماسك:

مهم جدًا تنظفي وجهك قبل أن تضعي الماسك عليه، لكي تفتحي مسام الجلد وتخلصي بشرتك من الأوساخ، وبإمكانك عمل حمام بخار قبل أن تضعي الماسك، فهذا يزيل الخلايا الميتة ويمتص العناصر الغذائية من ماسك الطمي.

5- اغسلي وجهك بالماء البارد بعد الماسك:

بعد أن تضعي الماسك اغسلي وجهك بالماء البارد وابتعدي عن الماء الساخن، لأن ماسك الطمي عمومًا جاف، وإذا غسلتي وجهك بالماء الساخن قد يزيد هذا من جفاف بشرتك.

 

موضوعات متعلقة:

ماسكات من الفواكه لأصحاب البشرة الدهنية

ماسك جل الصبار والأرز لتفتيح البشرة وحل جميع مشاكلها

ماسك الترمس وجوز الهند للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

جددي بشرتك بماسك العرقسوس لنضارة رائعة وإشراقة دائمة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك