هل اليانسون يؤثر على الحمل؟

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 19 يناير 2020 ,8:50 ص

هل اليانسون يؤثر على الحمل


هل اليانسون يؤثر على الحمل؟ هذا السؤال بالتأكيد يدور في ذهن كل حامل، حيث أن جميع النساء في هذه الفترة تبحث عن فوائد وأضرار كل ما تتناوله من أطعمة ومشروبات حتى لا تضر بصحتها وصحة الجنين، ويؤثر هذا على نموه أو يسبب لها الإجهاض لا قدر الله.

ومعروف أن اليانسون من المشروبات العشبية التي تحتوي على العديد من الفوائد، ويساهم في علاج مختلف الأمراض، وعلى رأسها تحسينه لعملية الهضم، كما أنه طارد للغازات، ويساعد في تعزيز صحة الجهاز التنفسي، ويعتبر فاتح للشهية، وغيرها من الفوائد، ولكن عند تناول المرأة الحامل هذا المشروب عليها توخي الحذر قليلًا.

ومن خلال الموضوع التالي تجيبكم لهلوبة على سؤال "هل اليانسون يؤثر على الحمل؟"، ونوضح لكم ببعض الآثار الجانبية لتناول اليانسون في فترة الحمل.

هل اليانسون يؤثر على الحمل؟

هل اليانسون يؤثر على الحمل

يعرف اليانسون بأنه من المشروبات العشبية الآمنة على الحامل والمرضعات، وذلك عند تناوله بين فترة والأخرى، ولكن تناوله بشكل منتظم في فترة الحمل أو الرضاعة، يسبب الكثير من الآثار الجانبية الضارة على صحة الحامل والمرضعة.

ويعمل اليانسون على تدفق الحليب بشكل كبير عند المرضعات، ولكن كما ذكرنا لا ينصح بتناوله بشكل مستمر أو يوميًا.

يمكن أن يتسبب تناول اليانسون في حساسية للهرمونات، ويحدث ذلك لأنه يحتوي على هرمون الاستروجين، وهو ما قد يؤثر على بعض السيدات ويسبب لهن حساسية الهرمونات بسبب تعرضهن لكمية كبيرة من هرمون الاستروجين.

وقد يؤدي تناول اليانسون في فترة الحمل إلى الإصابة بالحساسية، وذلك لدى النساء التي لديهن حساسية من النباتات المشابهة لليانسون، مثل مشروب الكراوية، والكمون، وغيرهما، لذا يجب توخي الحذر واستشارة الطبيب أولًا.

وينصح الأطباء بعدم تناول اليانسون في فترة الحمل نهائيًا أو في فترة المخاض، لأن تناوله يمكن أن يسبب حساسية وتهيج الجلد، كما أن تناوله بشكل مفرط قد يسبب خطر الإصابة بالإجهاض، لذا ينصح بتجنب تناوله في فترة الحمل.

شاهد أيضًا: 5 مشروبات مضرة للمرأة الحامل تجنبي تناولها في هذه الفترة

تأثير اليانسون على أدوية منع الحمل:

تأثير اليانسون مع أدوية منع الحمل

كما ذكرنا أن اليانسون يحتوي على نسبة من هرمون الاستروجين، وكذلك حبوب منع الحمل تحتوي على نسبة عالية من هذا الهرمون، لذا فإن تناول اليانسون بكثرة وبشكل منتظم اثناء تناول حبوب منع الحمل، قد يقلل من فاعليتها، لذا يرجى استشارة الطبيب في ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

ماذا يفعل اليانسون للحامل؟ الفوائد والأضرار

فوائد اليانسون للحامل في الشهر السابع

فوائد اليانسون للحامل في الشهور الأولى

فوائد اليانسون للجسم

فوائد اليانسون المذهلة للرضع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك