اضرار الليزر للبشرة الحساسة

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 19 ديسمبر 2019 ,12:41 م

اضرار الليزر للبشرة الحساسة


تعرفي معنا على اضرار الليزر للبشرة الحساسة، والليزر هو تقنية حديثة، ظهرت منذ عدة سنوات، وتساعد في تقشير البشرة، وتحسين حالتها، وتوحيد لون البشرة. كما تستخدم في التخلص من الندوب وحب الشباب والبقع الداكنة. وليس هذا فحسب، فالليزر يستخدم في إزالة الشعر الزائد.

وتعتمد تقنية الليزر على توجيه شعاع ضوئي على البشرة، لحل المشكلة المراد علاجها، وذلك في دقائق. وجلسات الليزر يتم تكرارها أكثر من مرة، وفقًا لحالة كل شخص، فقد تتراوح الجلسات إلى 6 جلسات، وذلك حسب استشارة الطبيب المختص.

ويعتبر استخدام تقنية الليزر الحل الأمثل لأصحاب البشرة الفاتحة، والشعر الداكن.

وعادةً ما تعاني أصحاب البشرة الحساسة إلى عدد من الآثار الجانبية، بعد استخدام الليزر، ولتجنب المخاطر، عليك اتباع نصائح الطبيب، ومن خلال الموضوع التالي توضح لكم لهلوبة اضرار الليزر للبشرة الحساسة.

اضرار الليزر للبشرة الحساسة:

اضرار الليزر للبشرة الحساسة

1- الالتهابات والحكة:

عند استخدام الليزر لأصحاب البشرة الحساسة، قد يحدث احمرار والتهابات وحكة، وقد يصل الأمر إلى تورم، ويكون ذلك بعد استخدام الليزر بعدة أيام، لذا يجب استشارة الطبيب وأخذ كريم مضاد حيوي.

2- ظهور حب الشباب:

استخدام الليزر لأصحاب البشرة الحساسة، قد يسبب ظهور حب الشباب، ويرجع السبب في ذلك إلى استخدام أنواع كريمات معينة على الوجه بعد استخدام الليزر مباشرة، لذا يرجى استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء قبل أو بعد عملية الليزر.

3- ظهور الندوب:

أحيانًا يتسبب استخدام الليزر على البشرة الحساسة إلى ظهور بعض الندوب في الوجه.

4- تغير لون الجلد:

قد يسبب استخدام الليزر لأصحاب البشرة الحساسة، إلى تغير طفيف في لون البشرة، فقد يصبح داكنًا أكثر أو فاتحًا بعض الشيء، لذا عليكِ باستشارة الطبيب لمعرفة النصائح لتجنب تغير لون بشرتك، مع ضرورة استخدام كريم واقِ الشمس قبل الخروج في الصباح.

اضرار ازالة الشعر بالليزر على المدى البعيد:

اضرار ازالة الشعر بالليزر على المدى البعيد

- العدوى:

قد يتسبب استخدام الليزر للوجه في حدوث عدوى فيروسية، أو بكتيرية، أو فطرية، ومن الأكثر الأمراض شيوعًا التي تحدث بعد استخدام الليزر، هو فيروس الهربس، أو ما يعرف بالحزام الناري. لذا يجب الحرص على النظافة الشخصية قبل وبعد عملية الليزر.

- إضرار العين:

قد تتعرض العين للخطر، عند استخدام أشعة ليزر قوية على الوجه، دون استخدام معدات واقية للعين، لذا يجب تغطية العين بالأدوات المخصصة اثناء جلسات العلاج.

- حروق في الجلد:

قد يسبب استخدام الليزر إلى حروق في الجلد، وذلك إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة جدًا. وتزداد احتمالية حروق البشرة لأصحاب البشرة الداكنة. وتتراوح حدة الحروق، من بسيطة يمكن علاجها إلى شديدة يصعب علاجها.

- تصبغات البشرة:

بعد استخدام الليزر، قد يحدث تصبغات في الجلد أو نقص تصبغ، وذلك لأن استخدام الليزر بشكل كبير يعمل على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين، وهي المسؤلة عن تلون الجلد، وبالتالي تصبح البشرة بلون أغمق أو أفتح من العادي.

 

موضوعات متعلقة:

هل الليزر له اضرار على الحامل؟

ليزر الوجه لحب الشباب الفوائد والاضرار والمحاذير

ليزر الوجه للشعر الوبري كل ما تودين معرفته

اضرار الليزر للوجه كل ما تودين معرفته قبل اللجوء إليه

علاج الكلف بالليزر وأفضل نوع من أنواع الليزر في علاج الكلف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك