كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه لموسم شتاء أنيق

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 5 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه لموسم شتاء أنيق


تعرفي على كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه لموسم شتاء أنيق، فهذه الأحذية هي إحدى مظاهر هذا الفصل من العام، حيث يكون الشمواه أو القطيفة متوافر في البوت، أو الأحذية الشتوية بأشكالها المتنوعة.

وتنتشر هذه الأحذية بشكل أكبر عن مثيلاتها المصنوعة من الجلد في موسم الشتاء، لذا عليكِ معرفة طريقة تنظيفها، لكي تصبح أنيقة دائمًا في فصل الشتاء.

ودائمًا ما تلجأ النساء لاختيار الأحذية الجلدية، لسهولة تنظيفها، ولكن هل تعلمي أن خامة الأحذية الشمواه أو القطيفة، أسهل من حيث التنظيف؟، إلى جانب أنها تتميز بالأناقة أكثر من الأحذية الجلد.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه لموسم شتاء أنيق.

كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه لموسم شتاء أنيق:

كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه

- في البداية عليكِ تنظيف الأتربة العالقة بالأحذية الشمواه أو القطيفة، باستخدام فرشاة متخصصة ناعمة، واستعمالها بحركات خيفة مع اتجاه الشعر.

- يمكن وضع القليل من الماء على الحذاء، في مناطق البقع الخفيفة، وفركها بفرشاة الشمواه المتخصصة، بحركة لطيفة، وسوف تتخلصين من البقع في دقائق.

- يمكن إضافة رغوة صابون خفيفة على الحذاء الشمواه، إذا وجدت بقع، وفركها باستخدام فرشاة ناعمة السنون، أو فرشاة الشمواه المتخصصة، ثم اتركيها في الهواء الطلق لتجف.

- يمكن استخدام الكحول لتنظيف البقع العنيدة على الشمواه أو القطيفة، اغمسي قطعة قطنية في الكحول، ثم افركي بها منطقة البقعة على الشمواه، ثم جففيها في الهواء، وذلك بعد استخدام بخاخ تلميع الشمواه.

- اخلطي 2 ملعقة من الماء مع ملعقة خل، واغمسي قطعة قطن في هذا الخليط، وافركي بها أماكن البقع على الأحذية القطيفة أو الشمواه، فالخل يحل محل الكحول في التنظيف السريع، إذا لم يتوافر.

- يمكن مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع 2 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، ثم فرك هذا الخليط على مناطق البقع في الشمواه أو القطيفة، ثم بقطنة مببلة بالماء امسحي المنطقة، واتركي الحذاء في الهواء ليجف.

ملحوظة: يوجد اسبراي خاص بتنظيف وتلميع الشمواه والقطيفة، يمكنك استخدامه بعد تنظيف الأتربة والبقع من عليه، لإعادة الحذاء لامعًا وكأنه جديد.

موضوعات متعلقة:

الجيب البليسيه الجلد تتربع على عرش موضة شتاء 2020

طرق تنظيف الأحذية بمختلف أنواعها حافظي عليها لفترة طويلة

كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة العنيدة من السجاد

طريقة تنظيف الكنب بسهولة جدًا في دقائق


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك