نصائح لتنظيم الوقت في شهر رمضان

بواسطه رضوى الشاذلى السبت , 16 مارس 2024 ,11:00 ص

نصائح لتنظيم الوقت في شهر رمضان


نصائح لتنظيم الوقت في شهر رمضان، فالبعض منا يعاني من ضيق الوقت في الشهر الكريم، بالمقارنة بكل الأعمال التي علينا القيام بها طوال اليوم، بدء من تحضير الإفطار لتنظيف البيت، وإذا كنتِ امرأة عاملة فسوف تكون الأمور أصعب بكل تأكيد.

ومن أجل تفادي صعوبات ضيق الوقت، ونحن مقبلون على الشهر الكريم، فسوف تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح، لتساعدك على توفير بعض الوقت، لقضاء شهر الصوم بدون تعب، والانتهاء من مهام يومك بسهولة، والتفرغ للعبادات وقراءة القرآن.

نصائح لتنظيم الوقت في شهر رمضان:

1- ابدأي في تحضيرى السفرة مبكرًا، قبل ميعاد الإفطار بوقت كافي، واحرصي على وضع بعض الأطباق والأكواب الزائدة، حتى إذا فاجأكِ أحد الضيوف بالحضور تكوني مستعدة.

2- تخلصي من غسيل المواعين الموجودة في حوض المطبخ قبل النوم، وابقي على المطبخ نظيفًا، حتى تبدأي يومك التالي بدون الحاجة لعمل أشياء تم تأجيلها.

3- إذا لم يكن بإمكانك غسل المواعين فورًا، سدي الحوض وأضيفي ماء ساخن وعليه صابون سائل، واتركي فيها الأطباق، حتى تتأكدى من التخلص من بواقي الأكل بسهولة بدون ما تلتصق.

4- إذا توفر لديكِ بعض الأطعمة من يوم سابق، وقررتي طهي أطعمة جديدة، فيمكنك جمع الباقى في علب بلاستيكية واحفظيها في الثلاجة، لاستغلالها في وقت لاحق، أو قدميها لمن هم في حاجة إليها.

5- حاولي توفير أطباق وعلب بلاستيكية بمطبخك، لتكوني جاهزة لتوزيع بعض الأطعمة في أي وقت، حال رغبتي في ذلك.

6- احتفظي بمطبخك بأوراق الزبدة والاستريتش البلاستيكي دومًا، واستغليهم في تغطية الفاكهة، حتى لا تتلف وتفسد وتضطرين إلى الذهاب إلى السوق لشراء غيرها خصيصًا.

7- يمكنك تكسير تمر الخشاف الجاف قبل رمضان والاحتفاظ به في علبة، لاختصار وقت تحضيره قبل الإفطار.

 
موضوعات متعلقة:

نصائح لهلوبة لتوفير مطالب البيت طوال رمضان

نصائح لمرور الوقت سريعًا في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك