أشهر عادات المطبخ الخاطئة.. لا تفعليها

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 18 أكتوبر 2021 ,11:43 ص

أشهر عادات المطبخ الخاطئة لا تفعليها


أشهر عادات المطبخ الخاطئة، تلقي لهلوبة الضوء عليها اليوم كي لا تفعليها، حيث أن المطبخ له عادات تختلف من بيت لبيت، لكن هناك بعض التصرفات التي تجتمع عليها معظم ربات البيوت، وهذه العادات ليست كلها صحيحة وصحية، ولكن منها الكثير قد يكون خاطئًا ويجب أن تبتعدي عنه، فلا فائدة منه بل على العكس تمامًا قد يكون مضرًا ونحن نفعله فقط لأننا اعتدنا عليه وتوارثناه أيضًا، ومن خلال السطور التالية نستعرض بعض هذه العادات.

أشهر عادات المطبخ الخاطئة:

- تسخين الزيت حتى يظهر الدخان منه:

هذه العادة خاطئة جدًا، لأنها من الممكن أن تتسبب في حريق لا قدر الله، كما أن تسخين الزيت يحوله لمواد مؤكسدة ومضرة جدًا على الجسم.

- تقليب الأكل كثيرًا:

التقليب المستمر يكون ضروريًا لأكلات معينة، غير هذا لا يجب أن تقلبي الأكل على النار، لأن هذه العادة تكسر العناصر المفيدة بالطعام.

- ملء الأواني أكثر من سعتها:

حاولي دائمًا أثناء الطبخ أن تجعلي الأكل على قدر الوعاء وليس أكثر من حجم استيعابه، حتى لا تختلف طريقة تسوية الأطعمة، وقد يحترق بعضًا منه، في حين البعض الآخر بالكاد يكون قد نضج.

- غسل الدجاج واللحمة:

استخدام الماء على اللحوم النيئة يجعل البكتيريا تنتشر بها وتلوث كل شئ، عكس ما يتخيل البعض من أنها تنظفها.

- استخدام الأواني غير القابلة للالتصاق على نار عالية:

إذا كنتي ستستخدمي شئًا مثل التيفال، اجعلي النار هادئة ولا تتركي الحلة أو المقلاة مباشرة على النار خالية، لأن هذا يضر بالإناء. 

- ضرب السوائل الساخنة في الخلاط:

حتى لا يحدث تلفًا في الخلاط ويعرضك للخطر، ولكن من الأفضل أن تنتظري حتى تبرد السوائل قليلًا ثم يمكنك بعدها ضربها في الخلاط.

- استخدام المعدن مع التيفال:

من يفعل هذا في الغالب الرجال أو البنات الصغيرات قليلات الخبرة في أعمال المطبخ، فلا تجعلي الكسل يدفعك إلى استعمال ملعقة معدنية مع الأواني التيفال بدلًا من الخشب، حتى لا تتلفي الأواني.

 

موضوعات متعلقة:

7 نصائح بسيطة تمنحك السعادة في مطبخك الصغير


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك