5 نصائح مجربة للتوفير فى ميزانية البيت رغم ارتفاع الأسعار

بواسطه رضوى الشاذلى الجمعة , 19 يناير 2024 ,11:00 ص

5 نصائح مجربة للتوفير فى ميزانية البيت رغم ارتفاع الأسعار


5 نصائح مجربة للتوفير فى ميزانية البيت رغم ارتفاع الأسعار، فلا شك أن كل ربة بيت تحلم بأن توفر من نفقاتها قد المستطاع، لكن ارتفاع الأسعار يحول دومًا دون ذلك.

ولكن هناك بعض الحلول يمكنك أن تلجأي إليها لكي توفري كل شهر من مصاريف المنزل واستغلالها في أشياء أخرى، ولكي تستطيعي القيام بهذا تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح التي تساعدك في التوفير من ميزانية بيتك.

5 حيل لتوفير اللحم وتقديمه على سفرتك دومًا

5 نصائح مجربة للتوفير فى ميزانية البيت رغم ارتفاع الأسعار:

1- ضرورة تحديد ميزانية:

من أهم الخطوات لكي توفري من نفقاتك كل شهر، هو وضع ميزانية محددة، ويكون كل شيء تشتريه له سبب وهدف، لكي تستطيعي الحفاظ على مالك جيدًا ولا تصرفيه في أشياء لستِ في حاجة لها.

2- الالتزام بالميزانية:

فالأهم من وضع ميزانية هو الالتزام بها، لأن عدم الالتزام بها يؤثر على مصروف بيتك ولن تستطيعي توفير أي شيء بهذه الطريقة.

3- تجنب استخدام الفيزا:

لأنها تجعلك تشتري أكثر من الطبيعي بدون داعي، بمعنى إذا كنتي ذاهبة لشراء بعض الاحتياجات للبيت فمن الأفضل أن تصطحبي معكِ مبلغًا محددًا من المال لا أكثر، تجنبًا لشراء أشياء لست في حاجة لها، ولكي لا تتحملي نفقات أكثر.

4- السوبر ماركت:

التسوق الأسبوعي أو الشهري في السوبر ماركت تجربة أثبتت فشلها، خصوصًا أنها يجعلك تشتري أشياء لا تحتاجينها، لكن من المفترض أن يكون لديكِ قائمة شهرية بالأشياء المطلوبة، على أن تذهبي لشرائها فقط ويكون معك من المال على قدر حسبتك لهذه المشتريات.

5- تسجيل النفقات:

فمن المهم جدًا التعرف على ما أنفقتي فيه، ولهذا عليكِ تسجيل كل شيء قومتي بشرائه، لكي تقيمي مصروفاتك ما إذا كانت مهمة أم لا، وهو ما يساعدك على التوفير في الميزانية فيما بعد.

 

موضوعات متعلقة:

3 أفكار مضمونة لترشيد استهلاك الكهرباء في البيت

نصائح لهلوبة لتوفير مطالب البيت طوال رمضان

10 أفكار مختلفة للتوفير في ميزانية البيت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك