أعشاب تساعدك في التخلص من مشكلة التجشؤ المحرج

بواسطه علياء المحمدى | السبت , 18 أغسطس 2018 ,7:39 ص

أعشاب تساعدك في التخلص من مشكلة التجشؤ المحرج


تعرفي على أعشاب تساعدك في التخلص من مشكلة التجشؤ المحرج، حيث أن كل واحد من 10 أشخاص في العالم يعاني من كثرة التجشؤ، وهذه مشكلة محرجة لكثير من الناس، على الرغم من أنها ظاهرة طبيعية تحدث مع الهضم حين يكون في المريء هواء زائد، أما إذا كان التجشؤ زائد عن اللزوم فهذا يعني أنه يوجد مشكلة في الهضم ويجب أن نعالجها لكي يتم التخلص من هذا العرض المحرج، خصوصًا أن مع التجشؤ قد تخرج روائح غير مستحبة من الفم، وبدلًا من العلاجات الكيميائية بالإمكان استخدام أي نوع من الأعشاب التالي كعلاج منزلي.

- النعناع:

النعناع ينظف ويطهر الفم ويحسن رائحة النفس، إذا تم شربه مغلي حتى إذا كان مع الشاي لمرتين أو ثلاثة في اليوم، فهو يطهر المعدة ويحسن من عملية الهضم ويقلل من مشكلة التجشؤ.

- الزنجبيل:

نغلي بعضًا من الزنجبيل الطازج في كوب ماء، ونشربه مرتين أو ثلاثة في اليوم، وبالإمكان تحليته بالعسل، هذا يقلل من الغازات عمومًا في الجهاز الهضمي، ويخلصنا من هذا المشكلة تمامًا.

- الحلبة:

ملعقة حلبة على الريق تعتبر حل جذري وطبيعي، ولا يوجد لها أي آثار جانبية لمشكلة التجشؤ، بالإضافة إلى أن الحلبة تحافظ على صحة الفم.

- الشمر:

الشمر مهدئ للجهاز الهضمي ويخلصه من الغازات الزائدة، يمكنك استخدامه عن طريق طحن الشمر وغليه مع المياه ونشربه مرتين في اليوم لنتائج أفضل.

- الكاموميل:

ملعقة من بودرة الكاموميل نغليها مع المياه ونشرب هذا المشروب من مرتين إلي ثلاثة في اليوم، يساعد ذلك في إراحة الجهاز الهضمي جدًا؛ لأن الكاموميل معروف تأثيره المريح على الجسم عمومًا.

- الحبهان:

حب الهيل معروف أنه من التوابل التي تمنع الانتفاخ، إذا تم شرب كوب من الحبهان المغلي بعد الوجبات خصوصًا الثقيلة ستُحل هذه المشكلة تمامًا.

- الريحان:

الريحان مطهر للمعدة إذا تم مضغه كل يوم الصبح، كما يحسن النفس ويحسن من حالة المعدة عمومًا، بالإضافة إلى أنه يمنع تكوين غازات بها.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لتجنب انتفاخ المعدة

8 عادات تحسن من عمل الجهاز الهضمي

اطعمة صحية للوقاية من اضطرابات المعدة والقولون


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك