7 اقتراحات مختلفة لألوان طلاء غرفة المعيشة وتأثيرها على الحالة المزاجية

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 14 يونيو 2021 ,4:29 م



7 اقتراحات مختلفة لألوان طلاء غرفة المعيشة، والتي تعد الغرفة التي نقضي فيها أغلب وقتنا في المنزل، لهذا يفضل أن يكون كل ما فيها مريحًا سواء من جهة تصميمه أو من جهة الديكور والألوان، لهذا يفضل اختيار ألوان مريحة نفسيًا للجالسين في المنزل حتى تساعد على قضاء الوقت دون شعور بالتعب أو الضيق. 

ومن المعروف أن للألوان تأثير مباشر على الحالة النفسية للأشخاص، وأثبتت بعض الدراسات النفسية أن الألوان لها تأثير مباشر على النفس البشرية، ومنها ما له تأثير إيجابي يعبر عن الحب والفرح والبهجة والراحة، ومنها السلبي الذي يثير مشاعر الاضطراب والحزن والقلق والكراهية، كما أن للألوان تاُثير على الحالة المزاجية والصحية.

تأثير بعض الألوان على الحالة المزاجية:

اللون الأسود:

على الرغم من شهرته في التعبير عن الحزن والكآبة، إلا أنه يعطي إحساسًا بالغموض، واستخدامه مع اللون الأبيض، يؤدي لخلق التناقض الفني الذي يبعث على الجمال، كما أنه يدل على الحِنكة والأمان والكفاءة.

اللون الأزرق:

يدل على الأفق الممتد والكبير ويضفي إحساسًا من السعة والراحة، كما أنه يساعد على القدرة على التأمل والهدوء والاسترخاء، وفي حال دمجه مع اللون الأبيض فهو يعبر عن المحبة والتآلف والسلام، كما أنه يخفض تلقائيًا من مستوى ضغط الدم وسرعة التنفس.

اللون الأحمر:

يدل على العواطف والمشاعر الجياشة بالإضافة إلى القوة والحيوية والنشاط والمثابرة، وهو محفز لعملية التنفس، ويعد من أكثر الألوان دفئًا وحرارة.

خلطات سريعة لتنظيف الحائط من رسومات أطفالك

اللون الأبيض:

يدل على الفرح والسلام ويبعث على الراحة والأمل والتفاؤل، وله تأثير فعال في عملية استرخاء الأعصاب وتهدئتها.

اللون الأخضر:

يقع بين هدوء اللون الأزرق وحرارة اللون الأصفر، ولذلك يساعد على السكينة والهدوء والحكمة وتحفيز الحيوية ومشاعر التفاؤل والدفء، حسب الدرجة المستخدمة منه.

اللون البرتقالي:

يساعد على الشعور بالحماس ويحفز النشاط العقلي، ويدل على الإبداع والسعادة، ومضاد للإحساس بالهبوط والفتور والاضطهاد واليأس وكافة المشاعر السوداوية.

اللون الأصفر:

يدل على التفاؤل ويساعد على تعزيز الثقة بالنفس، ولكن الدرجات المرتفعة منه قد تكون مزعجة وغير مرغوب فيها.

ويفضل أن تتنوع الألوان بين الفاتح والساخن، كي توازن في الشكل النهائي والديكور العام للغرفة، وتعطي الشعور بالحماس والنشاط، مع لمسة الدفء والراحة التي يتميز بها المكوث في المنزل.

 

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لتحديد ألوان ديكور حفل الزفاف

نصائح هامة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء ورق الحائط

الوان ازياء مناسبة للبشرة السمراء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك