4 تمرينات رياضية ممنوعة بعد الولادة القيصرية

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 30 سبتمبر 2019 ,11:10 ص

4 تمرينات رياضية ممنوعة بعد الولادة القيصرية


4 تمارين رياضية ممنوعة بعد الولادة القيصرية، فبمجرد وضع الأم لمولودها تبدأ التفكير في كيفية استعادتها لرشاقتها، وقوامها قبل الحمل، خاصة إذا كانت قد زاد وزنها بشكل ملحوظ قياسًا بما كانت عليه من قبل.

وإذا كنتِ امرأة رياضية بطبعك، ولا يمكنك الابتعاد عن الجيم وممارسة التمارين حتى بعد الولادة، او إذا كانت حاجتك ملحة في التخلص من وزنك الزائد بعد الولادة، فلا بأس من ذلك، ولكن ليس قبل مرور 6 إلى 12 أسبوع من الولادة القيصرية، بحسب طبيعة حالتك.

وعلى الرغم من إمكانية عودتك لممارسة تمارينك الرياضية، إلا أن هذا لا يعني قدرتك على ممارسة كل أنواع التمارين، فهناك أنواع لابد أن تبتعدي عنها تمامًا خلال هذه الفترة، وهو ما حذر منه بعض الخبراء.

ولأننا نهتم في لهلوبة بكل ما يخص صحتك، فسوف نوضح لكِ بشي من التفصيل بعض التمارين الرياضية الممنوع ممارستها بعد الولادة القيصرية.

4 تمارين رياضية ممنوعة بعد الولادة القيصرية:

- التمرينات التي تستهدف البطن وعضلاتها، لازامًا عليكِ الابتعاد عنها بعد الولادة القيصرية، لأن تأثيرها سلبي على منطقة الجراحة.

- على الرغمن من أنه أسرع التمرينات المفيدة للتخسيس، لكن الجري بعد الولادة القيصرية يحتاج إلى عضلات حوض قوية جدًا، لأن الجسم يكون حينها لم يتخلص بعد من إرهاق ومجهود كبير تم بذله في الحمل والولادة، وقد يحدث الضغط عليه بالجري نتائج سلبية.

- حتى وإن كنتِ معتادة عليها، فلا يجوز العودة لتمرينات الأحمال مرة واحدة بعد الولادة؛ لأن هذه التمرينات لا تتحمل على الدراع فقط ولكن على الجسم بأكمله، وهو أمر صعب على الجسم بعد الولادة.

- تمرينات القدم كتمرينات البطن تمامًا، يكون الضغط والتحميل خلالها على الجذع نفسه، وبالتحديد منطقة البطن، وهو ما قد يتسبب في فتح الجرح داخليًا، ولنفس السبب ابتعدي عن تمرينات السكوات والبلانك والضغط.  

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للحفاظ على رشاقتك رغم متاعب الأمومة

10 مشروبات وأطعمة تسبب الإجهاض وأكلات أخرى ممنوعة للحامل

طرق تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك